اتبع الإتيكيت ولن تخجل من تناول الفواكه في الأماكن العامة

اتبع الإتيكيت ولن تخجل من تناول الفواكه في الأماكن العامة

مجلة شباب 20

يحدث كثيراً أن نخجل من تناول أصناف الفواكه المتنوعة المعروضة أمامنا أو التي يتم تقديمها لنا بعد تناول العشاء، سواء في اجتماع عمل أو دعوة رسمية أو مكان عام أو حفل زفاف، فبالنسبة لكثير منا، يعتبر تناول بعض أصناف الفواكه في الأماكن العامة مصدر ارتباك وتردد، وعادةً ما يكون الحل هو الاستغناء عن تناولها والاكتفاء ببضع حبات من العنب أو التوت لصغر حجمه وسهولة أكله.

وعلى الرغم من أن عدم تناول الفواكه يعتبر حلاً سليماً، بدلاً من تناولها بشكل خاطئ، إلا أن الإتيكيت يستطيع أن يقدم الحل لهذا الارتباك، عن طريق شرح طريقة الأكل الصحيحة لكل نوع من أنواع الفواكه التي يمكن أن تقدّم بالأماكن العامة وتسبب الحرج.

1- المشمش: قم بتقطيع حبة المشمش إلى نصفين، أخرج النواة ثم استخدم الشوكة لأكل كل جزء على حدة.

2- الكرز: يسبب الإحراج لصغر حجمه ولاحتوائه على نواة صغيرة وكذلك للونه القوي، وطريقة أكل الكرز الصحيحة هي باليد كل حبة بمفردها، مع إخراج النواة من الفم باليد، وفي حال تناولته بالملعقة فقُم بإخراج النواة بالملعقة أيضاً.

3- الأناناس: من غير اللائق تقديم الأناناس بقشره كما هو، بل يجب تقديمه على المائدة بعد تقشيره وتقطيعه، ومن ثم يؤكل بالشوكة والسكين.

4- البطيخ: يؤكل البطيخ في الأماكن العامة بالشوكة والسكين، وذلك بعد تقديمه مقشراً ومقطعاً لشرائح متساوية.

5- العنب: تماماً كطريقة أكل الكرز، تؤكل كل حبة بمفردها باليد ثم تخرج البذور من الفم باليد.

6- الإجاص والتفاح: لهما طريقة أكل واحدة، وهي أن تُقسم الثمرة إلى أربعة أجزاء، ويقشّر كل جزء على حدة ويؤكل بالشوكة والسكين، وفي الولائم الرسمية لا يقشر الإجاص والتفاح بشكل دائري بل نعتمد هذه الطريقة فقط في المطبخ.

 

مقالات ذات صله