اجعلي هدية عيد الأم لهذا العام مختلفة: 5 قواعد ذكية لمكافحة الشيخوخة

اجعلي هدية عيد الأم لهذا العام مختلفة: 5 قواعد ذكية لمكافحة الشيخوخة

يعتبر عيد الأم يوم خاص ومميز، ودائماً ما يحاول الأبناء التعبير عن حبهم وتقديرهم للأم وعطائها اللانهائي.
من أهم الأشياء التي تشغل بال أغلب الأمهات هو امتلاك بشرة نقية خالية من التجاعيد وعلامات تقدم السن، ولذلك فإن معرفة الوسائل الهامة وكيفية مكافحة الشيخوخة والحفاظ على البشرة نقية نضرة تعد أفضل هدية لوالدتك في عيد الأم. فما هي أهم النصائح والارشادات لمكافحة الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

إليكِ أهم النصائح والإرشادات لمكافحة الشيخوخة:
1– الترطيب
تعتبر مرحلة ترطيب البشرة من أهم الخطوات للعناية بالشرة، حيث أن الجفاف الشديد للبشرة يسبب العديد من مشاكل الجلد مثل الإكزيما وظهور التجاعيد والحكة والتشققات، ولذلك عليكِ سيدتي الاهتمام بترطيب بشرتك وكامل جسدك باستمرار حتى لا تتعرض البشرة للجفاف، ننصحكِ باستخدام كريم مرطب للوجه غني بالزيوت الطبيعية حتى تتغلغل داخل البشرة وتعطيها الترطيب بالكامل الذي يمنع ظهور التجاعيد.


2– الفازلين
يعتبر الفازلين الحل الأمثل لجفاف البشرة، وينصح أطباء الجلد باستخدامه بشكل يومي بانتظام للعناية الكاملة بالبشرة وحمايتها من التشققات وظهور التجاعيد.


3– التعامل برفق مع البشرة
تقوم الكثير من السيدات بالتعامل بعنف مع بشرتهن غير مدركات الضرر الذي يلحق بالبشرة إثر التعامل مع البشرة بهذا الشكل العنيف، ويؤدي التعامل بعنف مع البشرة إلى تكسير الأوعية الدموية أسفل الجلد وتحت العينين، ولذلك ننصحك سيدتي بالتعامل برفق شديد مع البشرة وذلك من خلال لمس البشرة بعناية وعدم فركها بعنف مع توزيع الكريمات برقة على الوجه وتدليك بحركة دائرية رقيقة مما يمنع ترهل الجلد وظهور التجاعيد.


4– زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الفعالة لمكافحة تجاعيد البشرة، حيث يحافظ زيت جوز الهند على حيوية البشرة ويجعلها أكثر شباباً، لذلك ننصحك باستخدام زيت جوز الهند قبل النوم حتى يمتصه الجلد لترطيب البشرة والجسم، كما يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتغذية الجذور وبالتالي يمنع تساقط الشعر.


5– التقشير بانتظام
يعد تقشير البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، وللتقشير فوائد عديدة جداً من أهمها تجديد حيوية البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت ويحفز تجديد الخلايا، كما يساعد التقشير على تنقية المسام والتخلص من الإفرازات الدهنية والجرائيم ويمنع ظهور الرؤوس السوداء وظهور حبوب الوجه.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله