احترف Adobe Premiere

احترف Adobe Premiere

عندما نتكلم عن برنامج من برامج شركة Adobe ، فالاكيد اننا نتكلم عن الابداع والفن،لذلك سنتوجه في فقرتنا هذه الى هؤلاء الطموحين الذين قد يجعلون من هوايتهم وحسهم الفني مصدر دخل ومتعة في نفس الوقت.

سنتحدث عن برنامج Adobe Premiere Pro، وهو احد البرامج عالية الاحترافية،وتحتاج الى مبدع حقيقي للعمل عليها، و  Premiere هو برامج تحرير فيديو ومونتاج، وهو جزء من Adobe Creative Suite ،ويمكن شراؤه بصورة منفصلة.

يستخدم البرانامج لتحرير الفيديو تحريراً لا خطياً، حيث يمكنك الوصول بسهولة إلى أي جزء من مقطع الفيديو وتحريره، وتشمل عمليات التحرير: القص واللصق للفيديو، والصوت وإضافة مؤثرات انتقالية بين مقاطع الفيديو، ومؤثرات على مقاطع الفيديو والصوت نفسها، بالإضافة إلى تركيب المقاطع والأصوات والعناوين، وتتم إدارة هذه المقاطع (فيديو أو صوت) والمؤثرات الأخرى من خلال خط الزمن Time Line، كما يمكن إضافة العديد من البرامج الملحقه عليه لدعمه بالفلاتر اللونية والحركية.

هناك الكثير من المعاهد والجامعات التي تدرّس هذا البرنامج،ولكن يمكنك ان تتعلمه من خلال الانترنت،فهناك العشرات بل المئات من المواقع والفيديوهات التي تسير معك خطوة بخطوة لاحتراف هذا البرنامج الثوري.

نبدأ مع موقع شركة ادوبي نفسه الذي يوفر دروس في هذا البرنامج،تجدها على الرابط: http://tv.adobe.com/show/learn-premiere-pro-cs6/

كذلك هناك قناة على يوتيوب توفر دروس بالفيديو على البرنامج،ورابطها https://www.youtube.com/user/TechMindBlow

كذلك ستجد على الانترنت، وبكل اللغات،ومن ضمنها العربية، المئات من عشاق البرنامج الذين أفردوا صفحات ومواقع لشرح كل تفاصيله،يمكنك ان تتعلم منهم الكثير لتحترف هذا البرنامج الرائع.

 

مقالات ذات صله