احتفلي بالعام الجديد ضمن حدود الذوق والإتيكيت

احتفلي بالعام الجديد ضمن حدود الذوق والإتيكيت

مجلة شباب 20

نحن على استعداد تام لاستقبال العام الجديد 2016 بكل بهجة وتفاؤل، وكل منا خطط ونظّم طريقة احتفاله برأس السنة حسب طقوسه ورغباته، وكل أنظار العالم تتجه نحو احتفالات السنة الجديدة وأجواء المرح التي ستقام احتفالاً بانتهاء عام 2015 واستقبال عام جديد.

لكن قبل أن تتجهي لاحتفال رأس السنة، وقبل أن تتأنقي وترتدي أجمل ملابسك، عليكِ أن تضعي بعين الاعتبار بعض القواعد والآداب المتعلقة بإتيكيت احتفالات العام الجديد، وأسس التصرف الصحيح فيها، حتى تستمتعي بالحفل دون أخطاء أو منغصات.

1- أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكوني قد أكدتِ حضوركِ لمن قام بدعوتك للحفل، فهذه الحفلات تكون مزدحمة ويسعى منظموها لأن تكون مرتبة وخالية من المفاجآت، لذلك عليكِ أن تثبتي حضورك أو تعتذري عن المجيء قبل 24 ساعة على الأقل من وقت بدء الحفل.

2- من الأدب والذوق أن تلتزمي بالموعد وتصِلي لمكان الحفل في الموعد المحدد دون تأخير.

3- ليس من اللائق أن تصطحبي معكِ عدد كبير من الأشخاص أو أشخاص غير مدعوّين أو أشخاص لم يسبق لهم الحجز، فذلك تصرف غير منظم وسيضع أصحاب الدعوة في إحراج تام.

4- يجب أن تراعي عند اختيار ملابسك مكان إقامة الحفل وطبيعة الملابس التي تناسبه، ومن حقك أن تسألي الشخص الذي وجه لكِ الدعوة حول مواصفات الملابس التي يمكن ارتدائها في الحفل.

5- من حقك أن تستمتعي بفعاليات الحفل لكن يجب أن تراعي حدود الذوق والرقيّ ولا تتصرفي بطريقة ملفتة أو منفرة.

6- يمنع الإتيكيت أن تقومي باصطحاب الأطفال لحفل رأس السنة فذلك من الأمور المرفوضة تماماً.

7- إذا كان الحفل سيقام في منزلك، فمن اللائق دعوة الجيران إليه أو على الأقل استئذانهم عن الإزعاج الذي قد يحصل في حال كان الحفل عائلياً ومحدوداً.

 

مقالات ذات صله