احصل على ترقية دون أن ترهق نفسك بـ 5 خطوات فقط

احصل على ترقية دون أن ترهق نفسك بـ 5 خطوات فقط

مجلة شباب 20
من الصعب دائماً أن تتحدث عن نفسك وتروج لنفسك ولعملك ولما تريد الترقية ولما أنت اهل لها، لذا إن كان مديرك متنبهاً جيداً وكانت أعمالك تتحدث عن نفسها فلا داعي لأن تقوم أنت بالترويج لنفسك أبداً.
أهم عنصر في خطتنا هو العمل الجاد والمتفاني وتجاوز توقعات مسؤوليك، إن لم تقم بذلك فسيكون من الصعب جداً أن تحصل على ترقيتك المطلوبة. إذن الخطة هي:
1. ابذل جهداً أكبر في العمل.
تجاوز التوقعات هو البداية، ولكن للحصول على الترقية عليك ان تضيف قيمة اضافية إلى الشركة عن طريق مشاريع جانبية تتجاوز دورك الأصلي في العمل.
2. كن تواقاً للنمو وليس المنصب.
لا يجوز أن يكون دافعك الأول للحصول على الترقية هو المنصب او الجاه أو المال الاضافي أو المكتب الجديد، اجعل من المعرفة والنمو وتطوير النفس دافعك للحصول على الترقية، واجعل ذلك واضحاً أمام مديرك، تجنب الحديث عن المنصب وأكثر من الحديث عن تعلم المزيد من المهام والمشاريع والأفكار!
3. اعمل على التطوير المستمر لذاتك.
الفكرة بأكملها تكمن بمدى تأقلمك مع واقع أنك المشروع الأكبر لمسيرتك المهنية، وكل المشاريع تحتاج لتطوير مستمر واضافات جديدة طوال الوقت.
كلما وصلت لمرحلة جديدة من المعرفة واتقنت فكرة جديدة، أثنِ على نفسك ثم تحدى نفسك بفكرة جديدة أخرى ترفع من مهاراتك ومعرفتك.
4. ابحث عن المشاريع طويلة المدى.
كلما احتاجت المشاريع وقتاً أطول كلما زاد تعقيدها، وكلما أتقنت التعامل مع تلك التعقيدات كلما زادت مهاراتك بالإشراف على مهام متعددة، التخطيط، وتنفيذ الأهداف.
5. اعمل على مهاراتك الاجتماعية والتعاون.
التقدم في العمل والاختلاف في المستويات الوظيفية والتنقل بينها يعني اضطرارك للعمل مع مجموعات مختلفة ومتنوعة من الأشخاص فكن أنت الشخص القادر على تحفيز جميع أفراد فريقك على العمل مهما اختلف نوعه، اعمل على قدرتك على الاصغاء والتفاوض والتحفيز والوساطة.

 

على صعيد مشابه، تقوم بكل شيء بصورة صحيحة في عملك، وتحصل على المشورة المناسبة، ولكنك لا تتقدم في مسيرتك المهنية. لماذا؟ شاهد الفيديو التالي لمعرفة الجواب:

مقالات ذات صله