اخبار الانترنت

* أعلنت إسرائيل تعرض عشرات المواقع الحكومية والمحلية بالشلل التام جراء هجمات الكترونية نفذتها مجموعة من قراصنة “أنونيموس” تحت اسم عملية اسرائيل (OpIsrael#)، وذلك دعماً للقضية الفلسطينية.

* نفت هيئة الاتصالات الاماراتية الاخبار المتداولة عن رفعها الحظر عن موقع “سكايب”،قائلة في تصريحات للبيان الاماراتية إن الخدمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت عن طريق سكايب لا تزال غير مصرح بها.

* وافق مجلس الشورى السعودي على إنشاء مركز وطني سعودي لأمن المعلومات، مهمته الأساسية تتمثل في صد أي هجمات إلكترونية تضر بأمن المملكة.

* نفت شركة “واتس آب” WhatsApp التقارير الإخبارية التي ظهرت مؤخرًا، والتي أشارت إلى اقتراب شركة جوجل من الاستحواذ على تطبيق المراسلة الفورية الشهير بعد مفاوضات أمتدت لأكثر من شهر.

* كشفت تقارير إخبارية أن “تويتر” يحتوى على نحو 20 مليون حساب وهمي من أصل ما يزيد عن 500 مليون حساب مشترك،واضافت التقارير ان تلك الحسابات التي تشكل 4% من مستخدمي تويتر تم انشاؤها للاغراض التجارية.

 * كشف موقع “Scribd” المتخصص بعرض ومشاركة المستندات والكتب الإلكترونية على الإنترنت عن تعرضه للاختراق هذا الإسبوع مما أدى إلى تسرب معلومات حسابات عدد من مستخدميه،ولكنه أوقف الهجمة عند أضرار محدودة.

*أعلنت شبكة الأعمال “لينكد إن” عن إتاحة ميزة الإشارة Mention على غرار موقع “فيسبوك”، وبذلك صار بمقدور مستخدمي الشبكة الإشارة إلى غيرهم من المستخدمين أو الشركات ضمن تحديثات الحالة والمحادثات التي تدور بينهم

*أعلن “يوتيوب” عن تسهيل الانضمام لبرنامج “شركاء Youtube” في مصر والسعودية والامارات، ليتيح لأصحاب القنوات على الموقع الربح من وراء المحتوى الذي يشاركونه على قنواتهم.

* كشف الجنرال كيث الكسندر مدير وكالة الأمن الوطني الأمريكية عن العمل المكثف على تدريب فرق أمريكية مخصصة لخوض الحروب الإلكترونية.

*أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة أضافتها لخدمة الترجمة الفورية الخاصة بها Google Translate، وهي إمكانية إنشاء عبارات وجمل شخصية مختصرة والاحتفاظ بها لاستخدامها عند الحاجة.

* أشار تقرير إخباري إلى نية “فيسبوك” إضافة ميزة الكلمات الدلالية أو الوسوم، والتي تعرف باسم “هاشتاج”، إلى موقعه ليقترب بذلك أكثر الى خواص موقع تويتر المنافس.

* أطلق “تويتر” تحديثاً يتيح لمستخدمي الموقع كتابة تغريداتهم في عدة أسطر أسفل بعضها، شرط الا تتجاوز التغريدة الحد الأقصى من الحروف.

* قام بعض أعضاء مجموعة القراصنة “Anonymous” باختراق حساب مطعم “Burger King” على تويتر،ثم غيروا اسم الحساب الى “McDonalds” ثم بدؤوا الترويج لمنتجات الاخير!

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله