اختاري أحمر الشفاه المثالي لبشرتك

اختاري أحمر الشفاه المثالي لبشرتك

حتى لا تقعي في خطأ يؤثر على جمالك وطلّتك الجذابة، عليكِ أن تحسني اختيار ألوان أحمر الشفاه، فليست كل الألوان تناسب جميع السيدات، وإنما الأمر يعتمد على لون البشرة، سواء كانت فاتحة أو داكنة أو القمحية. ولذلك تعرّفي على ألوان أحمر الشفاه المثالية لبشرتك:

1- البشرة الفاتحة
إذا كنتِ من صاحبات البشرة الفاتحة، فننصح باقتناء أحمر الشفاه بلون البيج المحايد المائل للوردي قليلاً، فهو مثالي لبشرتك. كما سيناسبكِ أيضاً ألوان أحمر الشفاه التي تقوم في قاعدتها على اللون الأزرق مثل اللون البرقوقي والنبيتي أو الأحمر الداكن. ويفضل أن تبتعدي عن الألوان الزاهية مثل الأحمر الصريح والدرجات الباهتة جداً من البيج.

2- البشرة الداكنة
صاحبة البشرة الداكنة تعتبر محظوظة، فهذه البشرة يناسبها أغلب درجات أحمر الشفاه الفاتحة والداكنة، لكن هناك بعض الألوان التي يفضل تجنبها، مثل درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج الباهت والمحايد الذي يأتي بدرجة أفتح كثيراً من لون بشرتك.

3- البشرة القمحية
وهي البشرة ذات الدرجة المتوسطة من اللون، ومن أنسب الألوان الملائمة لها هي الأحمر الدافئ، الوردي الغني والدافئ، والبني. لكن يجب الابتعاد عن الدرجات الزاهية أو الفاتحة من الوردي ودرجات البرتقالي والبيج المحايد، لأنها ستنقص جمال بشرتك.

مقالات ذات صله