ارقصي بحريّة واستمتعي بـ 5 فوائد مدهشة للرقص

ارقصي بحريّة واستمتعي بـ 5 فوائد مدهشة للرقص

مجلة شباب 20

الرقص ليس وسيلة للترفيه فقط، بل هو نشاط حركي له آثار إيجابية كثيرة على الصحة وأجهزة الجسم والحالة المزاجية والنفسية، تعرفي على أهم الأسباب والفوائد التي ستشجعك على الرقص بحرية واعتباره من أفضل التمارين الرياضية والحركية.

1- شد الجسم والظهر: إذا كنتِ تجلسين عادةً بطريقة خاطئة، أو إذا كان ظهركِ محنياً معظم الوقت، فالرقص يعتبر من الأشياء الرائعة التي ستجبرك على تعديل جلستك. لأن من شروط الرقص الصحيح فرد الظهر وشدّ أصابع القدمين، ومع الاستمرار على الرقص لفترة، ستلاحظين أنكِ أصبحتِ أكثر تحكماً في جسمك بسهولة والحصول على وضعية أفضل لجسمك.

2- تقليل التوتر: من أهم فوائد الرقص، أنه يقلل التوتر. فإذا كنتِ تشعرين بكثير من الضغوط والتوتر والعصبية، فقط ضعي سماعات الأذن وشغلي الموسيقى وارقصي بحرية تامة.

3- خسارة الوزن: هناك أنواع متعددة من الرقص، وكثير منها يمكنك الاعتماد عليه بالتدريب المكثف لخسارة الوزن وحرق الكثير من السعرات الحرارية مثل الزومبا.

4- محاربة الإحباط والمشاعر السلبية: الرقص وسيلة ناجحة لمواجهة الإحباط والحزن والمشاعر السيئة، فالرقص له قدرة مدهشة على طرد الحزن ومساعدتكِ على الاحساس بالسعادة والتفاؤل.

5- تغيير نمط الحياة: مع الملل والروتين ستكونين بحاجة لإدخال التغيير على حياتك، ولا شيء أفضل من الرقص لكسر الروتين اليومي الرتيب والممل، وجعل يومكِ مسلياً وممتعاً.

مقالات ذات صله