اروع الديكورات المغربية في المنزل

اروع الديكورات المغربية في المنزل

من القليل هم الناس الذين يعرفون الأسلوب المغربي الجميل مع أنه أصبح أكثر شهرة في الآونة الأخيرة في أمريكا والدول الأوروبية (أو في الغرب بصفة عامة) حيث أننا نجد الكثير من الناس في الدول الأوروبية يستخدمونه لما له من شكل جميل ومظهر رائع وجذاب.

كما أن الأسلوب المغربي يتميز بعدة مميزات لم توجد في معظم الأساليب الديكورية الأخرى منها انه يتوارث التصاميم الإسلامية والعربية القديمة من مئات السنوات حيث أنها تعطي مظهر أنيق للغاية وقيمة عالية ورفيعة للديكور نتيجة استخدام كل هذه الديكورات الجميلة مع بعض الإضافة عليها بما يناسب العصر الحالي.

كما أن من أجمل التصاميم الخاصة بالأسلوب المغربي هو تميزه بالزخارف الجميلة والعريقة والتي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

فمن أهم مظاهر الأسلوب المغربي:

1- تصاميم أجهزة الإنارة وهي تسمى في هذا الأسلوب بالفوانيس وهذه الفوانيس بها العديد من الأشكال والتصاميم التي تجعلك تستخدمها في أكثر من مكان في المنزل منها:

  • الفوانيس التي توضع على درج السلم وهي من أهم الفوانيس التي تعطي مظهر أنيق ورائع لديكور السلم سواء كان ديكور السلم خارجي او داخلي.

 

  • يمكن أن تصنع أشكال بالفوانيس بحيث تضع مجموعة معينة من الفوانيس معاً ليكونوا شكل رئيسي و كأنه جهاز إنارة رئيسي.

 

  • كما يوجد العديد من الفوانيس التي تستطيع أن تستخدمها في الزوايا الخاصة بالمنزل وهي التي تعطي مظهر رومانسي وهادئ للمنزل يساعدك على الاسترخاء والهدوء.

2- هناك أيضاً الزخارف المغربية الجميلة والتي تعتبر من أجمل الزخارف المستخدمة في الديكور كما أنها تعتبر من أهم ركائز الأسلوب المغربي الأنيق.

أيضاً الزخارف تستطيع أن تستخدمها في العديد من الأماكن المختلفة في المنزل مثل أن تستخدمها على تصاميم الأثاث المستخدم في منزلك أو أنك تستخدمه في السجاد المستخدم في منزلك ايضاً كما يمكنك أن تستخدمه في التصاميم الجبسية الأنيقة التي تزين به المنزل فكل هذه أماكن جيدة حتى تبرز روعة وجمال الأسلوب المغربي في منزلك.

الآن نعرض أجمل الصور التي توضح روعة الديكورات المغربية في المنزل.

3 اروع الديكورات المغربية في المنزل
  اروع الديكورات المغربية في المنزل

 

2 اروع الديكورات المغربية في المنزل
  اروع الديكورات المغربية في المنزل

 

1 اروع الديكورات المغربية في المنزل
 اروع الديكورات المغربية في المنزل

فيديو مقترح

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله