اروع تصاميم رفوف الحائط

اروع تصاميم رفوف الحائط

تعتبر رفوف الحائط هي من أهم الأشياء في ديكور المنزل كما نجد أن معظم المنازل تتبع الكثير من الأشكال المختلفة من الرفوف حيث أنها انتشرت كثيراً الآونة الأخيرة وذلك لأهميتها الكبيرة.

 

حيث نجد أن رفوف الحائط لها وظائف أخرى في المنزل ليس فقط الشكل الديكوري الأنيق الذي تعطيه هذه الرفوف وإنما تستخدم في عدة وظائف اخرى مهمة منها:

 

1- أستخدام الرفوف كمكتبة منزلية أنيقة تستطيع أن تستخدمها لوضع الكتب المهمة بها.

 

كما أنها تعمل على التشجيع على ممارسة هواية القراءة المفيدة والتي تعتبر من اهم الهوايات التي تقوم بتغذية العقل وتهذيب النفس كما أن تلك الهواية أخرجت لنا الكثير من المؤلفين والكتاب و المثقفين أمثال نجيب محفوظ الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب.

 

لذا فإن وجود مكتبة منزلية في منزلك هو شئ مهم جداً لك ولثقافتك ولأطفالك حتى تشجعهم على القراءة.

 

ومن ميزة رفوف الحائط هي أنك يمكن أن تستخدمها في أي مكان في المنزل حتى في المساحات الفارغة التي لا تستطيع ان تستخدم فيها اي ديكورات اخرى حيث يمكنك استخدام تلك المساحات في رفوف الحائط التي تعطيك منظر المكتبة المنزلية.

 

ايضاً الرفوف المنزلية هي حلت مشكلة كبيرة لأصحاب المنازل الصغيرة حيث يمكن استخدامها كمكتبة منزلية صغيرة فهي لا تأخذ أي مساحة من المنزل كما أنها تفي بالغرض المطلوب.

 

2- تستخدم ايضاً رفوف الحائط في وضع التحف القيمة التي تجمل من شكل الديكور في المنزل حيث تستطيع ان تضع عدد لا بأس به في تلك الرفوف.

 

3- ايضاً تستطيع  ان تنشئ جواً رومانسياً عن طريق استخدام الشموع الفواحة الرائعة بتصميماتها الجميلة والأنيقة وألوانها الجذابة ورائحتها الجميلة المبهجة.

 

ايضاً تصميمات الرفوف تتعدد من حيث مواد الصنع والشكل المتبع فمن أهم مواد صنع تلك الرفوف هي:

 

1- الخشب وهو من أهم المواد التي تصنع منها الرفوف وذلك لسهولة تشكيل الخشب بأصعب التصميمات المختارة في الديكور.

 

2- المعدن وهو يعطي اسلوب مودرن دائماً ولكنه لا تستطيع ان تستخدمه في التصميمات الصعبة في الديكور وذلك بسبب صلابته فهو ليس سهل التشكيل.

 

3- الزجاج وهو من اهم مواد صنع الرفوف ولكن يجب ان تنتبه إليه جيداً من حيث التنظيف لأنه سهل الاتساخ وايضاً الحرص على ان لا يكسر لأنه سهل الكسر.

 

كما توجد اشكال هندسية كثيرة تستطيع من خلالها ان تختار شكل الرفوف الخاصة بك ولكن من اشهر التصميمات الحديثة هي تصميمات على شكل شجرة حيث انها تعطي الرفوف منظراً ديكورياً قمة في الروعة.

 

الآن نعرض اجمل الصور لأشكال رفوف حائط انيقة في الديكور.

25 اروع تصاميم رفوف الحائط
  اروع تصاميم رفوف الحائط

 

4325 اروع تصاميم رفوف الحائط
  اروع تصاميم رفوف الحائط

 

5 اروع تصاميم رفوف الحائط
  اروع تصاميم رفوف الحائط

 

325 اروع تصاميم رفوف الحائط
  اروع تصاميم رفوف الحائط

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله