استخدامات الثوم للشعر الخفيف

استخدامات الثوم للشعر الخفيف

يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات البكتيريا ، و الفطريات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، و الفيتامينات ، و المعادن بالعلاوة إلى احتوائه على الزيوت.التي تساعد الشعر الخفيف كما أن الثوم يعمل  يساهم في الإقلال من خطر الإصابة بالجلطات . .ويعمل الثوم على تنظيف الثوم فروة الرأس من القشرة ، و يقلل من تساقط الشعر ، و يعزز من معدل نموه ، و طوله ، و يحتوي الثوم أيضاً على العديد من الفيتامينات ، و البروتينات المفيدة للشعر مساعد جيد في التخفيف من الإصابة بتصلب الشرايين. يخفض من مستوى السكر في الدم. يحافظ على نقاء البشرة ، و يمنحها الصحة ، و الحيوية . يخفف الثوم  من آلام الأسنان . وعلى الرغم من كل الفوائد العديدة فهو يعمل على تكثيف الشعر الخفيف .

استخدامات الثوم للشعر الخفيف :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في معالجة الشعر الخفيف باستخدام الثوم ومنها :

الثوم مع الحلبة :

وذلك عن طريق نقع الحلبة بالماء واسنخلاص ماء الحلبة المغلي ، و يتم مزجه مع كمية مناسبة من عصير الثوم ، و من ثم يضاف له البصل النيء ، و من ثم وضع كل المكونات في الخلاط ، ووضعها على فروة الرأس مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .

زيت الزيتون والثوم :

وذلك بنقع الثوم بزيت الزيتون في زجاجة شفافة ، و الاحتفاظ بها في مكان معتم لمدة أسبوع ، و من ثم يتم تدليك فروة الرأس ، و الشعر من جذوره ، و يتم تركه لمدة ليلة كاملة ، و بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر.

ويمكن أن يتم تدليك فروة الرأس بزيت الثوم، ويتم الحصول على زيت الثوم من خلال نقع فصوص الثوم بعد هرسها، في زيت الزيتون، أو زيت الذرة الطبيعي، وتركه لمدة أسبوع، ثم تسخين الزيت، وتدليك فروة الرأس به، ولف الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ليلة كاملة قبل غسله بالشامبو والماء.

استخدامات الثوم للشعر الخفيف
استخدامات الثوم للشعر الخفيف

الجرجير مع الثوم :

وضع فصوص الثوم في الخلاط ، و إضافة بعض من الجرجير ،و ذلك حتى يتكون خليط ناعم يمكن فرده على الشعر ، و يصفى ، و يدلك به فروة الرأس ، و بصيلات الشعر بحركاتٍ دائرية ، و يستعمل في المساء ، و تركه طوال الليل ، ثم يغسل ، و بعدها يتم تدليك الشعر بزيت السمسم.

ويمكن ان يستخدم الثوم في دهن فروة الرأس بمزيج ماء الورد وأنصاف فصوص الثوم، من خلال نقع أنصاف فصوص الثوم بماء الورد لمدة عشر دقائق، ثم دهن فروة الرأس بالمزيج، وتركه لمدة ساعتين قبل غسله.

فوائد الثوم للشعر الخفيف:

يحتوي الثوم على نسبة كبيرة  من المعادن الضرورية لصحة الشعر؛ مثل: الزنك، والكالسيوم، والنحاس، والفسفور، والمنغنيز. يحتوي على السيلينيوم الذي يعزز تدفق الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي ينشط الدورة الدموية، ويحسن تغذية بصيلات الشعر.

يقوم الثوم على تغذية الشعر، ومنحه القوة، والمتانة، وينظف فروة الرأس من القشرة، ويعالج الحكة. يحتوي على نسبة عالية من الأليسين، وهو مركب كبريتي يقوي بصيلات الشعر، ويزيد قوته، وكثافته، ويقلل من تساقطه، ويعزز معدل نموه، وطوله.

استخدامات الثوم للشعر الخفيف
استخدامات الثوم للشعر الخفيف

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله