استخدامات الليمون المذهلة لإزالة رائحة العرق

استخدامات الليمون المذهلة لإزالة رائحة العرق

يعد العرق من أحد المشاكل التي تسبب قلق وإحراج خاصة عند الخروج من المنزل أو في الأماكن العامة، فهو ينتج من إفراز الغدد العرقية لسوائل الجسم، ولكن مع المجهود الزائد قد تظهر رائحة عرق كريهة ينتج عنها مشاكل تجاه بعض الأشخاص ،فكيف يمكن التخلص من رائحة العرق باستخدام الليمون ،هذا ما سنعرضه لكم بالتفصيل .

طرق استخدام الليمون لإزالة رائحة العرق :

يعد الليمون من الفواكة الحمضية التي تحتوي على رائحة منعشة عند استخدامها ،فهو يحتوى على العديد من المركبات الهامة والزيوت الأساسية ذات التأثير القوي، وذلك لإحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة كما يحتوى الليمون على مركبات الفلافونويد الذي يعمل على محاربة السرطان إلى جانب تأثيرها القوى في خفض نسبة الكولسترول، ويعمل الليمون على رفع معدل حرق الجسم .

الليمون , إزالة , رائحة , العرق
الليمون , إزالة , رائحة , العرق

ويحمل عصير الليمون القدرة العالية في القضاء على البكتريا، وبالتالي فيكمن دوره القوي في القضاء على رائحة العرق فالزيوت الأساسية التي توجد في الليمون تحمل خواص مضادة للفيروسات ،فهو يحتوى على مادة الفينول ويساعد على التخلص من زيادة الوزن ،ويقى الجسم من الإصابة بنزلات البرد لإحتوائه على فيتامين ج .

استخدام الليمون في إزالة رائحة العرق :

إذا كانت البشرة المراد التخلص من رائحة العرق من النوع العادي، فيمكن إحضار ليمونة مقسمة إلى نصفين ويتم فركها في المكان المراد تنظيفه ،ويترك على البشرة حتى تجف ثم يشطف بالماء جيداً ،ويكرر ذلك يومياً فهو له قدرة عالية للتخلص من رائحة العرق وتفتيح المناطق الداكنة بالبشرة .

أما إذا كانت البشرة من النوع الحساس، فيمزج قليل من عصير الليمون مع مقدار مناسب من المياه ،وتغمس بها قطعة من القطن ،وتمرر على المنطقة المراد إزالة رائحة العرق منها ثم تترك على البشرة حتى تجف ثم تغسل بالماء ويكرر ذلك يومياً .

استخدامات , الليمون , إزالة , رائحة , العرق
استخدامات , الليمون , إزالة , رائحة , العرق

ومن الجدير بالذكر أن الليمون عند وضعه على المنطقة المراد إزالة رائحة العرق منها يعمل على غلق المسامات المفتوحة ،ويقضي على البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة ،وأيضاً يحد من الإلتهابات التي قد تصيب إحدى مناطق الجسم ويمنحه رائحة  عطرة تدوم طويلاً، كما يتغلب الليمون على التقرحات التي قد تصيب إحدى مناطق الجلد كما أن له قدرة عالية في منح البشرة النعومة وزيادة الثقة بالنفس .

كما يعطي الليمون نتائج فعالة في التخلص من الإسمرار الذي قد يظهر تحت الإبط نتيجة تراكم البكتريا الضارة ،وذلك بوضع شرائح من قطع الليمون على المنطقة المراد تفتيحها بشكل يومي خاصة وأن مشكلة الأسمرار تسبب إزعاج كبير للنساء ،والذي ينتج من ارتداء الملابس الضيقة لفترات طويلة دون التعرض للتهوية أو وجود ملابس غير قطنية فتسبب البكتريا الضارة المسببة لرائحة العرق الكريهة .

خلطات الليمون في إزالة رائحة العرق :

1-الليمون مع زيت الزيتون والخيار :

زيت الزيتون معروف بقدرته العالية في التفتيح والقضاء على البكتريا، فيمزج قليل منه مع نصف كوب سكر إلى جانب الملح الخشن مع مقدار مناسب من عصير الليمون حتى يصبح مزيج، ويوضع تحت الإبط لمدة عشرة دقائق ثم يشطف بالماء جيداً وتكرر هذه التجربة يوميا ً .

2- الليمون مع الخيار :

يعمل الخيار على ترطيب البشرة مع إزالة البقع والإسمرار من الجلد، فيمكن مزج قليل من عصير الليمون مع سائل الخيار وبعض من مسحوق الكركم، ويوضع تحت الإبط لمدة عشرة دقائق وتمتاز تلك الخلطة بقدرتها العالية في تقليل الإلتهابات والإحمرار الذي قد يظهر تحت الإبط من إزالة الشعر .

الليمون , مع , الخيار , ازالة , رائحة العرق
الليمون , مع , الخيار , ازالة , رائحة العرق

3-الليمون مع ماء الورد :

لماء الورد خصائصه الفعالة في التجميل خاصة إنه يقلل من إفراز المواد الدهنية بالبشرة وتنشيط الدورة الدموية وعلاج التهابات الجلد والأكزيما ،بما يعمل على تنظيف البشرة وحمايتها من البكتريا والجراثيم ،وهنا يظهر دور الليمون وفاعليته في إزالة رائحة العرق الكريهة .

الليمون , مع , ماء الورد
الليمون , مع , ماء الورد

ويفضل مزج كوب من عصير الليمون ومثله من ماء الورد وقليل من المياه ،وبعض من الشبة المطحونة ،وقليل من زيت الجلسرين ،ويمزج جيداً ويوضع في بخاخ ،ويرش بها منطقة الإبط جيداً كل صباح أو عند الخروج من المنزل كبديل عطري فهو يعمل على قضاء رائحة العرق بفاعلية كبيرة .

4- الليمون مع زيوت الأطفال :

تقسم ليمونة إلى نصفين ويوضع عليها قليل من زيت جونسون للأطفال ويدهن بها تحت الإبط جيداً ويترك على البشرة لمدة مناسبة ثم تغسل جيداً بالماء فزيت الأطفال يمنح البشرة نعومة ويقضى على الإسمرار الناتج من بكتريا العرق.

الليمون , وزيت , جونسون
الليمون , وزيت , جونسون

فيديو مقترح عن استخدامات الليمون في إزالة رائحة العرق

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *