استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي

استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي

يعد حليب الصويا واحداً من أهم منتجات فول الصويا حيث يتم طحنها بالماء ويستخدم بشكل كبير من قبل الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية ،كما أن حليب الصويا يحمل في طيته العديد من المميزات والذي يعتبره الكثيرون واحداً من أهم بدائل الألبان خاصة لمن يعانون من حساسية لبن الأبقار .

ولكن دعونا نتحدث  أولاً عن أهم  مميزات حليب الصويا وهل له أضرار أم لا هذا ما سنعرفه بالتفصيل .

فوائد حليب الصويا :

يمنع هشاشة العظام :

يمكن أن يساعد الأستروجين النباتي المتوفر في حليب الصويا على تسريع إمتصاص الكالسيوم في الجسم خاصة مع تقدم العمر والذي قد يصاحبها ظهور بعض الامراض المرتبطة بالهرمونات لذلك يفضل التأكد من أن حليب الصويا يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين D

استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي
استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي

يساعد في إنقاص الوزن الزائد :

يحتوي كوب واحد من حليب الصويا على 80 سعر حراري بما يجعله منخفض بشكل طبيعي في مستوى السكر مقارنة بكوب من حليب الأبقار الذي يحتوي على 12 جرام من السكر وإلى جانب ذلك فإن كوب من حليب الصويا يحتوي على الأحماض الدهنية الآحادية غير المشبعة التي تعمل على منع امتصاص الأمعاء للدهون بما يساعد بشكل كبير من فقدان الوزن .

يمنع سرطان البروستاتا :

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الرجال الذين يتناولون أطعمة غنية بالصويا او تناول حليبه فهم أقل عرضة للأصابة بسرطان البروستاتا . حيث تعمل الصويا على انخفاض مستويات هرمون التستوسيترون بشكل كبير فيحمي الرجال من الإصابة بهذا المرض .

استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي
استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي

ومن الجدير بالذكر أن حليب الصويا يحتوي على نسبة كبيرة من الهرمونات الأنثوية التي يساهم بشكل كبير في تكبير حجم الثدي والأرداف للنساء مثلما ذكرت سلوى عبد السلام إحدى المشاركات في برنامج كلام من القلب الذي يعرض على قناة الحياة المصرية حيث أوضحت في حديثها إنها عانت كثيراً من صغر حجم الثدي على الرغم من إنجاب أطفالها إلا إنها إهتمت بتناول حليب الصويا بشكل مستمر مما أدى إلى نتائج مرضية بالنسبة لها .

ولكن على الرغم من كل الفوائد العظيمة لحليب الصويا إلا أن هناك بعض الأضرار التي لا يجب إهمالها والتي من ضمنها :

الطريقة التي يتم تصنيع حليب الصويا بها غير صحية .كما أجريت بعض الدراسات حول الآثار السلبية للصويا المعدلة وراثياً ومن ضمنها الحليب أوضحت أنه يسبب بشكل كبير مشاكل في الخصوبة لكل من الإناث والذكور إلى جانب الإصابة ببعض أمراض الكبد .

يحتوي حليب الصويا على الأيسوفلافون المشابة في تركيبة هرمون الاستروجين والذي قد يسبب سرطان الثدي خاصة في بدء استخدامة في مراحل مبكرة .

استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي
استخدامات حليب الصويا في تكبير الثدي

يقلل حليب الصويا من الحيوانات المنوية عن الرجال مما يصيبهم بضعف القدرة على الانجاب .ويكون سبب قوي في حدوث الاضطرابات الهرمونية تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الخصية .إلى جانب أن  الاسراف في تناول حليب الصويا دون علم الطبيب يصيبك بأضطرابات الدورة الشهرية .كما تتعرض السيدات اللاتي يسرفن في تناول حليب الصويا للإصابة بمشكلات الغدة الدرقية .

 

فيديو مقترح عن استخدامات حليب الصويا :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله