استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر

استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر

زيت أملا  أو عنب الثعلب الهندي يشتهر بالعديد من الفوائد التي يقدمها لشعرك وفروة رأسك. ومن المعروف أن هذه الفاكهة الصالحة للأكل من شجرة مايوبربلان التي تشاهد بشكل رئيسي في الهند وبورما ، فهى تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C. وهي مصدر غني بمضادات الأكسدة ، وتحتوي أيضًا على الكافيمبيرول ، والفلافونويد ، وحمض الغال ، وكلها تساعد على تحسين نسيج الشعر. ولكن كيف تساعد الفاكهة في تعزيز نمو الشعر؟

زيت أملا وتطويل الشعر :

لزيت الأملا فوائد عديدة في تطويل الشعر والتي من ضمنها :

تدليك فروة رأسك بزيت الاملا يساعد على زيادة الدورة الدموية. هذا  بدوره ، يحسن التغذية لبصيلاتك ويزيد نمو الشعر. ليس هذا فقط ، بل يساعد أيضًا على التخلص من الرقائق الجافة من فروة الرأس ويذيب الشحوم والأوساخ من الجريبات ، مما يحسن صحة فروة الرأس بشكل عام.

استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر
استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر

ويعمل زيت أملا على تعزيز صحة فروة الرأس بما يسمح بتحسين مستويات الأس الهيدروجيني وإنتاج الزيوت. واحدة من أكبر العوامل التي تسبب كسر الشعر هو نقص فيتامين C ، ويعد زيت أملا من الزيوت  الغنية  بمضادات الأكسدة. والتي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر والبصيلات عن طريق محاربة الجذور الحرة المسببة للتلف. كما أن استخدامه بانتظام للعناية بالشعر يساعد أيضًا على تقوية أعمدة الشعر ، مما يمنع حدوث مشكلات مثل الكسر والتقصف .

طريقة استخدام زيت أملا لتطويل الشعر :

1- احضري 2 ملعقة صغيرة من مسحوق نبات أملا مع زيت جوز الهند او زيت الزيتون .

خاصة وأن زيت جوز الهند لديه خصائص إختراق قوية تساعد على التسرب العميق في جذور الشعر ، وتغذي شعرك مع صلاح. لديها أيضا خصائص مضادة للجراثيم التي تساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس. بينما  زيت الزيتون يعد مكيف طبيعي يساعد على ترطيب شعرك ، مما يجعله سلسًا ويمكن التحكم فيه. هذا يساعد على التعامل مع التقصف وكسر الشعرة .

استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر
استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر

ولعمل هذا التطبيق احضري مقلاة لتسخين الزيت ولإضافة ملعقتين من بودرة أمللا.  حتى يتحول لونه إلى اللون البني. أطفئي الحرارة واضبط الزيت جانباً حتى يبرد. بمجرد تسوية المسحوق المتفحم ، قم بجمع الزيت في وعاء. بينما لا يزال دافئًا قليلاً ، ضعيه على فروة رأسك وشعرك. تدليك فروة رأسك لمدة 15 دقيقة. بمجرد الانتهاء من تدليك فروة رأسك وتغطية شعرك بالكامل في الزيت ، انتظر لمدة 30 دقيقة إضافية مع الزيت الموجود في شعرك. ثم يغسل جيداً بالماء البارد ويكرر لمدة 3 أيام في الأسبوع .

2- البيض وزيت أملا :

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتينات التي تساعد على تغذية شعرك والشعيرات. كما أن صفار البيض يساعد على تسوية شعرك ويجعله أكثر قابلية للفرد والتطويل .

استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر
استخدامات زيت أملا لتطويل الشعر

احضري 2 بيض كامل  مع 1/2 كوب بودرة أملا وقت المعالجة ساعة واحدة معالجة في وعاء ، اخفقي البيض حتى يبدأ بالزغب. إلى البيض المخفوق ، أضيفي مسحوق أمللا وحرك حتى تحصل على عجينة ناعمة ومتسقة. ضع العجينة كقناع للشعر على شعرك وفروة رأسك. وبمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل ، اترك القناع لمدة ساعة تقريبًا. اغسل شعرك بالماء البارد. لا تستخدم الماء الدافئ أو  الساخن لأنه قد ينتهي “طهي” البيض في شعرك.

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله