استخدامات زيت الزيتون للمهبل

استخدامات زيت الزيتون للمهبل

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي لها العديد من الإستخدامات الطبية ولكننا بصدد اليوم تناول استخدامه للمهبل فكيف يستخدم وما هى فائدته للمهبل وهل هناك ضرر من استخدام زيت الزيتون للمهبل أم لا  خاصة وأن هناك العديد من النساء تظهر لديهم التهابات مهبلية وقد ينجم عن ذلك الكثير من الأعراض الخطيرة فدعونا نتحدث أولا عن استخدامات زيت الزيتون للمهبل .

استخدامات زيت الزيتون للمهبل :

لقد ذكر الله تبارك وتعالى الزيتون في الكثير من الآيات القرءانية وذلك لعظمه شأنها كما ذكر في سورة النحل “يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” وهنا تكمن الفوائد الحقيقية لزيت الزيتون الذي يحتوي على العديد  من العناصر الغذائية التي تدعم وتحمي جسم الإنسان من الأمراض .

فزيت الزيتون يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تعمل كمطهر طبيعي لمنطقة المهبل خاصة فيمن يعانون من التهابات المهبلية ،ويساعد زيت الزيتون في علاج جفاف المهبل وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وتمريرها على منطقة المهبل لترطيبه.

ويعمل زيت الزيتون أيضاً على إزالة رائحة المهبل الكريهة ،ينصح الكثير من الأطباء بضرورة المداومة على استخدام زيت الزيتون للعناية الشخصية والتخلص من مشاكل المهبل.والتخلص من الإفرازات المهبلية والتي تتسبب في حدوث الروائح الكريهة .

ومن الجدير بالذكر أن زيت الزيتون يمكن أن يستخدم كمزلق طبيعي للعلاقة الحميمة ، وذلك للتخلص من مشكلة الجفاف التي من الممكن أن تصيب المهبل.

وأشارت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون يحتوي على رقم هيدروجيني والذي يحدث التوازن المطلوب داخل مهبل المرأة بما يساعدها على حمايتها من موت البكتريا النافعة التي تحمى المهبل من الفيروسات والبكتريا الضارة .وفي حال التدليك المستمر فهو يعمل كمهدئ طبيعي .

ولكن لا نغفل أن لزيت الزيتون له العديد من الفوائد الصحية :

يساعد زيت الزيتون في إنقاص الوزن فالكثير من الأطباء ينصحون دائماً بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من زيت الزيتون ، فهو من الزيوت النباتية قليلة السعرات الحرارية والتي تحقق إنقاص الوزن بشكل كبير خاصة مع ممارسة التمارين الرياضية بأبسط الطرق .

يحتوي زيت الزيتون على نسبة مرتفعة من حمض الأوليك الذي يساعد على محاربة أمراض السرطان ومنها مرض سرطان الثدي، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن السيدات التي تتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة من زيت الزيتون أقل عرضة للإصابة بأمراض سرطان الثدي.

ينصح لمرضى السكري تناول الاطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون وذلك لضمان الحصول على صحة وعافية وتجنب مخاطر السكري من النوع الثاني كما يحمي أيضاً من التهابات المفاصل التي أصبحت تصيب العديد من الأشخاص سواء الشباب أو كبار السن فإن تناول ملعقة من زيت الزيتون يومياً يحمى من مخاطر صحية جسيمة .

كيف يمكن التفرقة بين أنواع زيت الزيتون المختلفة:

هناك العديد من الانواع في الأسواق تحمل اسم زيت الزيتون مع مختلف الشركات وغيرهم ولكن كيف يمكننا التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي أو غير الأصلي .فهو يحتفظ بطعمه ورائحته طوال مدة تخزينه، حيث لا تتغير طعمه حتى لو حفظ لمدة طويلة. يمتاز زيت الزيتون بلزوجة أعلى من الماء.

ومن السهل جداً عمل تجربة منزلية للتفريق بين أنواع زيت الزيتون نضع كوباً ونملأ نصفه بزيت الزيتون وندخله إلى الثلّاجه ونتركه لمدة ساعتين، ثم نخرجه من الثلاجه فإذا كان لون الزيت أبيض يكون الزيت أصلي، أما إذا كان لون الزيت مائلاً للصفار يكون مغشوشاً، أيضاً إذا لم يجمد الزيت يكون غير أصلي.

فيديو مقترح عن استخدام زيت الزيتون للمهبل :

 

إقرأ أيضاً :

كيفية تنظيف المهبل للوقاية من الالتهابات 

4 وصفات طبيعية للتخلص من الإلتهابات المهبلية 

أسباب حكة المهبل وطرق علاجها 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله