استخدام زيت اللوز في إزالة المكياج

استخدام زيت اللوز في إزالة المكياج

تحتوي مستحضرات إزالة المكياج على المواد الكيميائية الضارة، بالرغم من كونها باهظة الثمن، إلا أنها تحتوي على مواد غير طبيعية قد تؤذي البشرة بدلاً من حمايتها، ويمكنك الاستغناء عن هذه المستحضرات من خلال استخدام زيت اللوز، حيث يحتوي زيت اللوز على العديد من الفوائد للبشرة، كما أنه آمن على البشرة ولا يسبب أي آثار جانبية، ويستخدم زيت اللوز في علاج الجلد من بعض الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما ومرض الصدفية.

طريقة استخدام زيت اللوز
يتميز زيت اللوز بأنه لطيف على البشرة ولا يسبب أي ضرر بها، لذلك يمكنك استعمال بدون قلق، كما يمكن تركه على البشرة بأمان، قومي بأخذ قطع من القطن الطبي، وغمسيها في زيت اللوز، ثم ابدئي بتدليك البشرة بها بلف، ثم يتم شطف الوجه بالماء.

فوائد زيت اللوز في إزالة المكياج
يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية، وينصح خبراء الجلدية باستخدامه في إزالة مكياج الوجه والعيون، ولكن يجب توخي الحذر أثناء إزالة مكياج العيون حتى لا يتلامس الزيت مع العين.

1- يتميز زيت اللوز بأنه زيت طبيعي، خالي من المواد الكيميائية الضارة، والتي تعتبر جزءاً من مزيلات المكياج التي تتجه السيدات إلى شرائها وبأسعار باهظة الثمن.
2- يمكنك فرد الزيت على البشرة بلطف، وذلك على عكس مزيل المكياج الذي يضطر السيدات إلى شد البشرة، ويعتبر شد البشرة من أخطر الأشياء على صحة البشرة، فهو يسبب إفسادها وخاصة إذا كانت البشرة من نوع البشرة الحساسة.
3- يعتبر زيت اللوز من الزيوت الخفبفة على البشرة، لذلك فهو لا يترك آثار زيتية على البشرة، كما أنه يعمل على تخليص الوجه من الأوساخ التي يصعب إزالتها بسهولة.
4- يمكنك استخدام زيت اللوز على البشرة الجافة، وذلك لحل مشاكل الجلد مثل الإكزيما والصدفية، حيث يعمل على ترطيب البشرة وعلى تهدئتها.
5- يعمل زيت اللوز على حماية الجلد من الإصابة بالحكة والتقشير، كما أنه يقلل من التهابات الجلد، ولذلك يعد زيت اللوز أفضل من مستحضرات إزالة المكياج التي تزيد من التهابات الجلد وتؤدي إلى تهييجه.

طريقة استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج
إليك الخطوات التالية للتعرف على طريقة إزالة المكياج باستخدام زيت اللوز:
1- خذي كمية مناسبة من زيت اللوز، ثم قومي بوضعها على البشرة، وابدئي في تدليك البشرة بلطف، مع التكريز على جميع أماكن الوجه مروراً بالعينين، مع مراعاة ألا يتلامس الزيت مع العين تجنباً لحدوث ضرر بالعين.
2- بعد ذلك خذي قطعة مبللة بماء الورد أو الماء العادي، ثم مرري القطن على الوجه جيداً وبرفق، وبعد الإنتهاء يتم غسل الوجه جيداً باستخدام الماء الفاتر.

استخدامات أخرى لزيت اللوز
1- يستخدم زيت اللوز في تخفيف الهالات السوداء حول العينين.
2- يستخدم زيت اللوز في علاج أمراض الجلدية مثل الإكزيما ومرض الصدفية، ولكن يفضّل القيام بذلك بعد استشارة طبيب الجلدية.
3- من فوائد زيت اللوز أنه يزيد من نضارة البشرة وحيوتها.
4- يساعد زيت اللوز على التخلص من الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة، وذلك بطريقة طبيعية آمنة دون اللجوء إلى المستحضرات المصنعة.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله