استخدام زيت حبة البركة لتكثيف الشعر

استخدام زيت حبة البركة لتكثيف الشعر

يعتبر الشعر من أهم علامات الجمال بالنسبة للمرأة، فهو منبع أنوثتها وجاذبيتها، ولذلك ترغب الكثير من النساء في تغذية الشعر والاعتناء به للحصول على شعر رائع، وتبحث الكثير من النساء عن وصفات جديدة للحصول على شعر ساحر وخلاب، وهناك العديد من المشاكل التي تصيب الشعر مما تفقده حيويته وجماله، ومن هذه المشاكل هي مشكلة ضعف الشعر وتساقطه، ولعلاج هذه المشكلة ينصح خبراء الجلدية باستخدام زيت حبة البركة لتكثيف الشعر وتغذيته.

يحتوي زيت حبة البركة على نسبة عالية من البروتين الهام لتغذية الشعر، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر الهامة التي تتمثل في الدهون والاحماض المفيدة للشعر مثل حمض اللينوليك وحمض الفوليك، كما يحتوي زيت حبة البركة على الكربوهيدرات والفيتامينات الهامة للشعر.

أسباب تؤدي إلى قلة كثافة الشعر:
1- يجب الحصول على الأطعمة الغنية للحفاظ على الشعر، ولذلك فإن تناول وجبات غير صحية يسبب في إضعاف بصيلة الشعر وبالتالي تساقط الشعر بصورة ملحوظة.
2- عندما يعاني الجسم من قلة العناصر الغذائية فإن ذلك يؤثر على صحة الجسم بشكل عام وصحة الشعر بشكل خاص، مما يسبب ضعفه وتساقطه.
3- تعتبر صبغة الشعر من العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر وقلة كثافته، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر.
4- استعمال أدوات تصفيف الشعر باستمرار يعتبر من العوامل الضارة التي تسبب ضعف الشعر، وتتمثل أدوات التصفيف في كل من المكواة والاستشوار وغيرها من الأدوات.
5- التعرض لأشعة الشمس الضارة يسبب قلة كثافة الشعر ويؤدي إلى تلف الشعر وتدميره، ولذلك ينصح بتطبيق واقي الشمس على الشعر قبل الخروج إلى أشعة الشمس الحارقة.
6- تعتبر حالات الاكتئاب والضغط النفسي من العوامل التي تسبب تدمير الشعر وضعفه.
7- قد يتعرض الشعر إلى التساقط أثناء فترتي الحمل والرضاعة بسبب حدوث اضطرابات في الهرمونات.
8- يعتبر مرض السرطان أحد المسببات لتساقط الشعر.
9- الإصابة بفقر الدم تسبب تساقط الشعر وتقلل من كثافته.

يعمل زيت حبة البركة على علاج مشكلة الشعر الخفيف، وذلك من خلال تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، كما أنه يمنع تساقط الشعر، ونظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الهامة فإنه يساهم في تقوية الشعر وتغذيته وزيادة كثافته، ويمكن عمل وصفة لتغذية الشعر باستخدام زيت حبة البركة:
اطحني كمية مناسبة من حبة البركة، وأضيفي إليه ملعقة من زيت الجرجير وملعقة من الخل ، وفنجان من زيت الزيتون، ثم أخلطي هذه العناصر مع بعضها البعض حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم ضعيها على فروة الرأس واتركيها لمدة 10 دقائق، وكرري عمل هذه الوصفة يوميا قبل عمل حمام الشعر ولاحظي الفرق.

يمكنك اللجوء إلى وصفة أخرى أيضاً إضافة زيت حبة البركة إلى الشامبو المناسب، وافركي بها شعرك بلطف، ثم اغسلي شعرك جيداً وكرري عمل تلك الوصفة حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

 

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله