استخدام زيت حبة البركة للتخلص من آلام المفاصل

استخدام زيت حبة البركة للتخلص من آلام المفاصل

يعتبر زيت الحبة السوداء أو حبة البركة من الزيوت المهمة في علاج الكثير من الأمراض، ويتم استخلاص الزيت من حبة البركة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيت تصل إلى 40%.

يتم استخراج زيت حبة البركة من نبات الشونيز الذي ينمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويبلغ طول النبات حوالي 50 سم.

زيت حبة البركة
يحتوي زيت حبة البركة على مجموعة من العناصر الضرورية في حماية الجسم من الأمراض، كما أنه يعمل على الحفاظ على صحة الجسم، ويحتوي زيت حبة البركة على مركب النيجيللون ومركب الثيموكينون.

علاج آلام المفاصل باستخدام حبة البركة

1- يحتوي زيت حبة البركة على مواد مضادة للالتهابات، لذلك ينصح باستخدامه عند الشعور بآلام في المفاصل، حيث أنه يعمل على تخفيف الآلام، قومي بتدفئة الزيت باليدين، ثم ادعكي الجسم بالزيت قليلاً.

2- يساعد على تقليل إنتاج أكسيد النتريك، مما يعمل على تقوية المفاصل.

3- يساعد زيت حبة البركة على التخلص من آلام الظهر.

فوائد زيت حبة البركة
1- يعمل زيت حبة البركة على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وهو مكافح للأمراض المعدية التي يتعرض لها جسم الانسان. للحصول على الاستفادة الكاملة من الزيت ينصح بتناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الصباح والمساء.
2- يحتوي زيت حبة البركة على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض وتخليص الجسم من السموم.
3- قم بمزج ملعقة من زيت حبة البركة مع العسل، ثم تناوله مرة بالصباح ومرة في المساء، حيث يعمل على تنقية الجهاز الهضمي.
4- يعمل زيت حبة البركة على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، فهو كما ذكرنا مسبقاً مضاد للالتهابات، كما أنه يستخدم كعلاج لأمراض الربو والحمى والسعال.
5- في حالة الإصابة بأي عدوى في العين، ينصح باستخدام زيت حبة البركة من خلال تدليك جفون العين بالزيت قبل التوجه إلى النوم، كما ينصح بتناول عصير الجزر مع زيت حبة البركة يومياً.
6- يحتوي زيت حبة البركة على العديد من الأحماض والمعادن المهمة، ومن أبرزها الأحماض الدهنية والكربوهيدرات والبروتينات، وهي من أفضل العناصر التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الجهاز الهضمي .
7- يعتبر زيت حبة البركة من أهم المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها من قبل مرضى السكر، حيث يساعد على تثبيت مستوى الأنسولين بالدم، قم بتناول ثلاث قطرات من زيت حبة البركة مع كوب من العصير المفضل على وجبة الإفطار.
8- يعمل زيت حبة البركة على منع ظهور شعر الشيب ، وذلك من خلال غسل الشعر جيداً ومن ثم تدليكه بزيت حبة البركة.
9- يعمل على تعزيز نمو الشعر ويزيد من كثافة الشعر بطريقة ملحوظة.
10- يعتبر زيت حبة البركة علاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم، اضف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة إلى كوب من الماء، ويتم شربه على معدة فارغة في الصباح.
11- يستخدم زيت حبة البركة في التخلص ن اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان والإسهال، وطريقة تناول زيت حبة البركة من خلال أخذ ملعقة منه مع لبن الزبادي ويتم تناوله مرتين يومياً.
12- يعمل على مكافحة نمو الخلايا السرطانية ويحمي من الإصابة بالسرطان.
13- يساعد زيت حبة البركة على تنشط الدورة الدموية بالجسم.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله