استقبلي 2016 بقصّة شعر ملفتة ومثيرة

استقبلي 2016 بقصّة شعر ملفتة ومثيرة

مجلة شباب 20

نستعد هذه الأيام لتوديع عام 2015 واستقبال عام جديد، وتبدو هذه المناسبة مثالية للحصول على قصّة شعر جديدة، فليس هناك ما يفوق بهجة أن تستقبلي عام 2016 بقصّة شعر تغيّر من ستايلك تماماً وتجعلكِ أكثر تفاؤلاً وإشراقاً.

ولتقرري قصة الشعر التي ستعتمدينها للعام الجديد، من الطبيعي أن تضعي الكثير من الأمور في عين الاعتبار، منها لون الشعر ونوعيته، القصّات الدارجة، مدى التغيير الذي تحتاجينه، لكن يبقى شكل الوجه هو المحدد الثابت والأهم لاختيار قصة الشعر المناسبة.

تابعي معنا النصائح التالية لتتمكني من اختيار قصّة شعر ناجحة ومثيرة تبدئين بها عامكِ الجديد، حسب شكل وجهك.

1- الوجه المدور: إذا كنتِ من صاحبات الوجه المدور فينصحكِ خبراء التجميل باعتماد قصة شعر قصيرة جداً، فهي تعطي كثافة للرأس من الأعلى وتساعدكِ بالحصول على الشكل المطاول وتخفيف استدارة الوجه، كما يمكنكِ التلاعب بلون الشعر كما تريدين ويفضل أن تختاري لوناً جريئاً، لكن تذكري أن هذه القصة لا تناسب ذوات الشعر المجعد جداً أو بشكل دائم وملحوظ.

2- الوجه المتطاول: ننصحكِ بالحصول على القصّة الفرنسية الطويلة من الأمام والقصيرة من الخلف إذا كان وجهكِ مستطيلاً أو متطاولاً، وإذا كان شعركِ مجعداً اعتمدي القصة نفسها لكن بشعر أطول. هذه القصة ستعطي وجهكِ استدارة جميلة، كما يمكنكِ اعتماد قصة الشعر “الكاريه” لكن مع تسريح نهايات شعرك إلى الخارج وذلك إذا رغبتِ أن يكون شعركِ متوسط الطول. أما إذا رغبتِ بالحفاظ عليه طويلاً، فاحرصي على جعل خصل شعرك الطويلة ملتفة أو متموجة مع غرة جانبية كبيرة، هذه التسريحة كفيلة بتقصير مسافة جبينك ومنح وجهكِ التوازن المطلوب.

3- الوجه المربع: في حال كان وجهكِ مربعاً، وأردتِ أن تحصلي على شعر قصير، اعتمدي قصة الشعر “الكاريه” المتدرج إلى أسفل الأذن مع غرة جانبية، وذلك يناسب أيضاً الشعر المتوسط الطول أو الذي يصل للكتفين، أما للشعر الطويل فاعتمدي الغرة الطويلة التي تصل إلى عظمتي خديكِ مع خصل طويلة مجعدة أو ملتفة ستشغل النظر عن زوايا الوجه السفلية.

4- الوجه المثلث المقلوب: إذا رغبتِ بقصّ شعرك قصيراً، فحاولي أن تكون خصل شعرك غير مصففة وعفوية لتضيف الكثافة اللازمة عند جبينك، أما للشعر المتوسّط فاعتمدي طول الشعر إلى الكتفين دون تدرجات مع غرة جانبية طويلة فإنها كفيلة بإشاحة النظر عن الذقن البارز لدى صاحبات هذا النوع من الوجوه. وإذا كان شعركِ ما يزال طويلاً فاعتمدي الغرة القصيرة الكاملة مع التدرجات والنهايات المتموجة.

 

مقالات ذات صله