اسيا 2015..السعي للفوز باللقب حق مشروع للامارات

اسيا 2015..السعي للفوز باللقب حق مشروع للامارات

المجموعة الثالثة

تغلب الصبغة الخليجية على المجموعة الثالثة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، بوجود منتخبات الإمارات وصيف بطل 1996، وقطر، والبحرين، ومعها منتخب إيران الذي أحرز اللقب القاري 3 مرات من قبل، ولعل أهم ما تتميز به تلك المجموعة، ضمان منتخبات الخليج وصول ممثل واحد لها على الأقل إلى دور الثمانية، وأقربها إلى ذلك منتخب الإمارات، ما لم تحدث مفاجآت.

ويرى مهدي علي مدرب الإمارات أن المجموعة متوازنة، لكنه كشف أنه لم يكن يتمنى مواجهة فرق عربية أو خليجية في الدور الأول. واتفق معه يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مع تأكيده طموح «الأبيض» الإماراتي المشروع، في السعي للفوز باللقب القاري الأول في تاريخ الكرة الإماراتية، على صعيد المنتخبات الأولى.

بدوره أكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أنه لا توجد مجموعة قوية وأخرى ضعيفة في البطولة، فالمجموعات الأربع متوازنة، وأن وجود «العنابي» في المجموعة الثالثة، يعطي اللاعبين مزيداً من الجهد والدافع لتحقيق الفوز في النهائيات.

من جانبه أكد علي البوعينين، نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة، أن حظوظ منتخبات المجموعة الثالثة في النهائيات الآسيوية، متساوية في التأهل للدور الثاني، وأشار إلى أن «الأحمر» البحريني لديه الفرصة في الحصول على بطاقة العبور للدور الثاني، في ظل تقارب المستويات الفنية بين المنتخبات الأربعة.

مقالات ذات صله