اعتمدي هذه التسريحات في مناسباتك الرمضانية

اعتمدي هذه التسريحات في مناسباتك الرمضانية

مجلة شباب 20

إذا كنتِ تستعدين لحضور أمسية رمضانية أو لتلبية دعوة غلى الإفطار أو السحور، أو تنوين الخروج نهاراً للعمل أو لأداء بعض الأعمال اليومية في رمضان، فأنتِ غالباً ما تشعرين بالحيرة حول تسريحة الشعر التي يمكن اعتمادها، فليس كل تسريحات الشعر التي تعجبك يمكن أن تناسب الأجواء الرمضانية. وعموماً، تليق بأجواء رمضان التسريحات البسيطة الناعمة وغير المتكلفة، والتي تبتعد عن التفاصيل البارزة. ولمساعدتك، سنقدم لكِ بعض الاقتراحات لتسريحات الشعر التي يمكن عملها ببساطة لتبدين بكامل جمالك وتألقك في المناسبات الرمضانية المختلفة.

807358

1- تسريحة الكعكة العلوية: ولتنفيذها قومي برفع شعرك إلى الأعلى قليلًا، واصنعي ذيل حصان، ثم قسمي شعرك إلى قسمين أو ثلاثة، ولفي كل قسم بحركات دائرية على شكل كعكة وثبتيه بدبابيس الشعر.

2- تسريحة عصابات الشعر: وهي تسريحة بسيطة تضفي مظهراً أنيقاً لشعرك، كما أنها تشتت الانتباه عن حالة شعرك إن كانت سيئة. قومي بلمّ شعرك من الخلف على شكل كعكة بسيطة ثم ضعي رباط قماشي أنيق حول الرأس وأسدلي بعض الخصل العشوائية من أسفل الرباط للحصول على مظهر أكثر عفوية.

3- تسريحة الشعر المموج: تسريحة بسيطة جداً، تناسب الإفطار أو السحور أو حتى الخروج نهاراً، كل ما عليك فعله هو ترك شعرك بعد الاستحمام ليجف كما هو. أو يمكنك تطبيقها بطريقة أخرى وهي أن تقومي بلف شعرك ببكرات الشعر الخاص بك بعد الاستحمام وتركها حتى تجف، وستجدين شعرك مموجاً وأنيقاً بعد فك اللفائف في الحال.

4- تسريحة ذيل الحصان: ويمكن أن تطبقيها بأكثر من طريقة، حيث أن هناك ذيل الحصان العلوي أو الجانبي، وهذه التسريحة عملية وتقليدية وتستطيعين أن تجعليها أكثر جمالاً بتزيينها ببعض الإكسسوارات أو لم الشعر برباط كبير من القماش الساتان أو المنقوش بألوان زاهية.

5- تسريحة الكعكة المنخفضة: تعتبر من أسهل التسريحات، كل ما عليك فعله هو لف شعرك إلى الخلف وصنع كعكة عفوية بسيطة مع تثبيتها ببعض الدبابيس الأنيقة.

6- تسريحة الضفيرة العادية: الضفيرة من أسهل وأسرع التسريحات التي تناسب الأيام المزدحمة بالمشاغل، فهي تمنحك مظهراً مهذباً وشبابياً كما أنها تجعل شعرك ملموماً طوال الوقت فلا يتعرض للتهيش أو التشابك بفعل الرطوبة وعوامل المناخ. ولا تنسي قبل عمل التسريحة أن تضعي كريم تصفيف وتمشيط الشعر، ثم تبدئي بتجديله من الأعلى للأسفل.

7- رفع الشعر الأمامي وترك الخلفي منسدلاً: تبدو هذه التسريحة رائعة مع الشعر المفرود والمجعد على حد سواء ويمكنك أن تضيفي لها لمسة من الجمال بإضافة إكسسوار من الأحجار اللامعة أو الورود بالجزء الخلفي من الشعر.

8- التسريحات الهندية للمناسبات الكبيرة: إذا كنتِ ستذهبين لإحدى الحفلات أو المناسبات المهمة في رمضان، فاعتمدي التسريحة الهندية مع اكسسواراتها المميزة، فهي تناسب الأجواء الرمضانية كما تناسب العباءات الشرقية.

مقالات ذات صله