افلام يناير…كثير من التشويق قليل من الرومانسية

افلام يناير…كثير من التشويق قليل من الرومانسية

الأكشن والجريمة والخيال العلمي، تشكل العنوان الأبرز لسينما يناير 2015، التي تأخذك بعيداً نحو عالم من الإثارة والتشويق، مع بعض الجرعات المخففة من الرومانسية المضحكة، وبذلك لا تترك هذه الباقة من الأفلام مكاناً للملل!

Taken 3

Binder1_Page_082_Image_0001

البطولة: ليام نايسون، فيمك جينسن، ماجي جرايس

الإخراج: أوليفر ميجاتون

نوع الفيلم: أكشن / جريمة

تاريخ العرض:  9 يناير

في الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة، يعود العميل الحكومي السابق بريان ميلز إلى الانتقام من بعض العصابات الإجرامية الخطيرة، التي تحاول أن تلصق به تهمة القيام بجريمة قتل لم يرتكبها من أجل الانتقام منه، بسبب بطولاته التي قام بها في السابق، إلا أنه ينجح في الهرب منهم ويبدأ في مطاردتهم، من أجل معرفة من الذي يحاول تدمير حياته، فيكتشف أسراراً خطيرة عن الأطراف المتورطة في هذه العملية.

The Wedding Ringer

Binder1_Page_082_Image_0002

البطولة: كيلي كوكو، ألان ريتشسون، جوش جاد

الإخراج: جيريمي جارليك

نوع الفيلم: كوميدي

تاريخ العرض: 16 يناير

يحكي الفيلم قصة شاب يغرم بفتاة ويريد الزواج بها، إلا أن لديه مشكلة كبيرة وهي أنه خجول للغاية ولا يعرف كيف يتصرف اجتماعياً، وعندما تحدد له خطيبته موعداً للقاء أهلها يتفق مع شركة يديرها مجموعة من الفاشلين لتأجير كومبارس يقومون بدور أصدقائه وعائلته، وهو ما يضعه في الكثير من المواقف المخجلة والمضحكة في الوقت نفسه!

 

Project Almanac

weddingringer45

البطولة: إيمي لانديكر، صوفيا بلاك دي إليا، فيرجينا جاردنر

الإخراج: دين إسرائيلتي

نوع الفيلم: خيال علمي / تشويق

تاريخ العرض: 30 يناير

مجموعة من المراهقين من محبي المغامرات والخيال العلمي، يكتشفون أن والد أحدهم وضع أساس اختراع آلة الزمن، فيقومون باستكمال عمله وبالفعل ينجحون في ذلك ويحاولون تجربتها، إلا أنهم يجدون أنفسهم في الماضي، فيحاولون تحقيق كل ما يتمنونه في الحياة، إلا أنه ولسبب ما تبدأ الأمور في الخروج عن سيطرتهم بالكامل، ويتعرضون جميعاً لخطر كبير إن لم يدمروا هذه الآلة!

 

Mortdecai

popcover345

البطولة: جوني ديب، جونيث بالترو، أوليفيا ماون

الإخراج: ديفيد كويب

نوع الفيلم: كوميدي / بوليسي

تاريخ العرض: 23 يناير

تاجر تحف فنية غريب الأطوار، يسمى تشارلز مردوخاي (يقوم بدوره جوني ديب)، يتم استدعاؤه من قبل الشرطة، لمساعدتها في العثور على بعض التحف الفنية الشهيرة التي تمت سرقتها مؤخراً، وفي أثناء بحثه عن هذه اللوحات المسروقة يتسبب بوقوع الكثير من المشاكل بسبب غبائه وغرابة أطواره، إلا أنه في النهاية ينجح في الوصول للوحات ومعها يكتشف سراً عظيماً لم يكن يعرفه أحد.

 

The Boy Next Door

Binder1_Page_083_Image_0002

البطولة: جينيفر لوبيز، كريستين شينويث، رايان جوزمان

الإخراج: روب كوهين

نوع الفيلم: تشويق

تاريخ العرض: 23 يناير

سيدة مطلقة حديثاً تنتقل للعيش في حي جديد هادئ، وتسعى لبناء حياة جديدة مع ابنها المراهق، إلا أنها تقع في غرام شاب صغير السن يعيش في المنزل المقابل لها، ولكن هذا الشاب يقوم بفضح علاقتهما ويحاول تدمير حياتها بالكامل، عندما يعرف بأن علاقتها مع زوجها قد تعود كما كانت، ما يدفعها إلى محاولة إبعاده عن حياتها وأسرتها بجميع الطرق.

 

Blackhat

Binder1_Page_083_Image_0001

البطولة:  كريس هيمسورث، فيولا دايفيس

الإخراج: مايكل مان

نوع الفيلم: أكشن / جريمة

تاريخ العرض: 16 يناير

شاب عبقري متخرج في واحدة من أعظم الجامعات التقنية في العالم MIT، وهو من أكثر الخبراء تمكناً من حل الشيفرات الإلكترونية، يدخل السجن لمدة خمسة عشر عاماً بسبب جريمة ما، تستعين به المباحث الفيدرالية الأميركية والشرطة الصينية لإيقاف مجرم يهدد العالم عن طريق جرائم إلكترونية تنذر بحرب نووية عالمية، ويعتقد أن هذا الشاب هو الوحيد القادر على إيقافه.

 

The Woman in Black 2

Binder1_Page_083_Image_0004

البطولة: هيلين ماكروي، فيبي فوكس
الإخراج: توم هاربور
نوع الفيلم: دراما / رعب
تاريخ العرض: 2 يناير
تدور أحداث الجزء الثاني من فيلم «المرأة التي ترتدي الأسود» بعد انتهاء أحداث الجزء الأول بحوالي 40 سنة، وتبدأ بوصول مجموعة من الأطفال الأيتام الذين قتل آباؤهم في الحرب العالمية الثانية ليعيشوا في هذا المنزل المهجور، ليفاجأوا بأنهم ليسوا بمفردهم، وأن هناك روحاً شريرة تحاول القضاء عليهم.

 

Spare Parts

Binder1_Page_083_Image_0003

البطولة: جورج لوبيز، ماريسا تومي،
جيمي لي كريتس
الإخراج: شين ماكنمارا
نوع الفيلم: أكشن / دراما
تاريخ العرض: 16 يناير
هذا الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، عن أربعة شباب من أصول لاتينية فقيرة، ورغم فقرهم فإنهم من العباقرة في مجال الروبوت. يحاولون الاشتراك في مسابقة علمية تنظمها أكبر جامعة تقنية في العالم MIT، وبمساعدة اثنين من أساتذتهم ومعلميهم في المدرسة الثانوية ينجحون في تخطي جميع العقبات والصعاب، للمشاركة في هذه المسابقة والفوز بها.

مقالات ذات صله