الإقلاع عن التدخين بواسطة الفواكه

الإقلاع عن التدخين بواسطة الفواكه

يُعتبر التدخين من أكثر العادات السيئة، التي يعتادها الكثير من الناس، كما أنه إذا سألت أي شخص يُدخن عن التخلص من هذه العادة، فسوف يخبرك أنه صعب جداً أن تتوقف عنها، لما يجده من صعوبة في التوقف عن إدمان مادة النيكوتين الموجودة في السجائر، والتي أعتادها الجسم، فيشعر بأعراض الإنسحاب عند التوقف وهي أعراض يصعب تحملها.

 

ولكن حرصاً منّا كموقع شباب 20 سوف نحاول أن نساعدكم في التوقف عن التدخين بصورة أقل قساوة عن طريق استخدام بعض الفواكه لتقليل من الشعور بأعراض الانسحاب.

 

كيف تساعد الفواكه على التخلص من التدخين

 

الفواكه التي تحتوي على الكثير من الألياف تُساعدك على الشعور بالشبع، حيث أن الشعور بالشبع هو من الأمور الهامة جداً، فالكثير من المُدخنين يخلطون الأمر بين الجوع ودعوات التدخين مما يجعلهم يدخنون عند الشعور بالجوع، وعندما تأكل الفاكهة الغنية بالألياف يُشعرك هذا بالشبع لفترات طويلة مما يقلل دعوات التدخين، بالإضافة إلى أنه تحتوي الكثير من الفاكهة وخاصة البرتقال على فيتامين C، الذي يساعد على التخلص من التدخين بسرعة كبيرة.

 

كيف تساعد الفواكه والخضروات في التوقف عن التدخين

 

هناك الكثير من الدراسات التي توضح إنه إذا تناولت الخضروات والفواكه، لغرض التوقف عن التدخين، فإنه يكون من الاسهل لك التوقف عن التدخين، حيث نُشرت دراسة على الإنترنت من قبل باحثين في الصحة العامة بجامعة بافالو، ومؤلفين من كلية الصحة العامة في جامعة UB، شملت عيِّنة من 1000 شخص من المدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 سنة وأكثر من جميع أنحاء البلاد، وبعد أربعة عشر شهراً قاموا بمتابعة هذه العيِّنة التي بدأت في التوقف عن التدخين، لمعرفة إذا كان الجسم قد أصبح خالي من التبغ في خلال الشهر الأخير من المدة.

 

حيث ما وُجد هو أن المدمنين الذي كانوا يتناولون الفاكهة والخضروات بكميات كبيرة، لم يعانون من أعراض الأنسحاب بنفس القدر الذي عانى منه المدمنين الذين لم يتناولوا الفاكهة والخضروات.

 

كما ظهر ذلك في الفترة التي يستغرقها المدمن حتى يأخذ أول سيجارة له في اليوم، فكان مع المدمنين الذين تناولوا الفاكهة استغرقوا وقتاً أطول من الآخرين في تدخين أول سيجارة.

 

هكذا تستطيع أن تتخلص من التدخين إلى الأبد بطريقة صحية.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله