الإمارات تُطالب المنتخب السوري بمغادرة أراضيها فورًا

الإمارات تُطالب المنتخب السوري بمغادرة أراضيها فورًا

مجلة شباب 20

طلبت دولة الإمارات من المنتخب الأولمبي السوري مغادرة البلاد كما جاء على لسان رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا اللواء موفق جمعة بحجة وجود خطأ في إجراءات منح التأشيرات.

وبحسب وكالة السورية للأنباء “سانا” فأن الاتحاد السوري للعبة تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي “فيفا” ووصف جمعة تصرف السلطات الاماراتية بأنها مخالفة للقيم والمبادئ والمثل الرياضية الأولمبية، واضاف أن هذا التصرف حرم المنتخب من فرصة الاستعدادات النهائية قبل التوجه إلى قطر للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما.

وقال جمعه: “ان السلطات الاماراتية أصرت على مغادرة المنتخب دون أي تحمل للمسؤولية وتحديد المسؤول عن الخطأ الذي أشارت إليه في منح التأشيرات”.

ويذكر أن المنتخب الأولمبي السوري كان سيقيم معسكر تدريب في دبي حتى مطلع الشهر المقبل استعدادا لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، في العاصمة القطرية الدوحة  من 12 إلى 30 كانون الثاني/يناير المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وكانت القرعة قد وضعت المنتخب الاولمبي السوري ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من إيران والصين وقطر، ليخوض أولى مبارياته ضد إيران في 12 من الشهر المقبل.

مقالات ذات صله