الإمارات ضمن أوّل 10 وجهات الأكثر استهدافاً إلكترونياً

الإمارات ضمن أوّل 10 وجهات الأكثر استهدافاً إلكترونياً

مجلة شباب 20

يعتبر الأمن الإلكتروني واحدا من أهم التحديات والمشاكل التي تواجها الشركات والمؤسسات في دولة الامارات، والتي يجب عليها الاستعداد لمواجهة اي اعتداء من هذا النوع وذلك بحسب استطلاع الأمن الإلكتروني في الدولة لعام 2015.

وبحسب الاستطلاع الذي أعدته شركة ” كي.بي.أم.جي” تعد الإمارات من ضمن 10 دول الأكثر استهدافاً، من قبل المجرمين ألإلكترونيين.

وقال “نيتين خانابوركار” شريك في شركة “كي.بي.أم.جي”: “من غير المستغرب أن تكون التهديدات الإلكترونية قد نمت في قطاعات حيوية مثل الخدمات المالية والنفط والغاز والتكنولوجيا والحكومة والبيع بالتجزئة والبناء والرعاية الصحية”.

وبين “خانابوركار”: “ان الاستطلاع يهدف إلى تقييم جهوزية المؤسسات في الدولة وقدرتها على صد التهديدات المتأتية عن اختراقات في الأمن الالكترونية وقد أبرز الاستطلاع بعض النتائج الهامة”.

فيما صرح ثلث الذين طالهم الاستطلاع إلى انهم تعرضوا لاختراقات في الأشهر الاثني عشرة الماضية واحتاجوا إلى فترات تفاوتت بين الأسبوعين والشهر للتعافي من تلك الاعتداءات وأكثر من نصف المؤسسات التي تعرضت لعمليات قرصنة لم تكن على علم بأنها مستهدفة من قبل مجرمين إلكترونين علاوة على ذلك فقط 50% من المستجيبين أكدوا أن لديهم خطط طوارئ في حال تعرضهم لاعتداءات إلكترونية.

مقالات ذات صله