اسيا 2015..الازرق وعمان في مهمة شبه مستحيلة

اسيا 2015..الازرق وعمان في مهمة شبه مستحيلة

المجموعة الأولى:

تعد حظوظ منتخبي الكويت وعمان ضئيلة للغاية في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس الأمم الآسيوية، لوجودهما في المجموعة الأولى الأصعب، التي تضم منتخبين من العيار الثقيل هما أستراليا المضيف ووصيف نسخة 2011، وكوريا الجنوبية صاحبة المركز الثالث في البطولة الأخيرة أيضاً.

وجود «الأزرق» في هذه المجموعة، أصاب الشارع الرياضي الكويتي بصدمة كبيرة، ويتحدث الجميع عن عودة المنتخب الكويتي إلى بلده بعد نهاية الدور الأول مباشرة، اعترافاً بفارق الإمكانيات الكبير مع أستراليا وكوريا الجنوبية، المنتخبين الأبرز لحصد بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ويرى المدرب الكويتي محمد إبراهيم أن مهمة منتخب بلاده، شبه مستحيلة للمضي قدماً نحو الدور الثاني في النهائيات الآسيوية، في ظل وجود منتخب الكويت في مجموعة نارية، لن تفيد معها الاجتهادات التي يعول عليها «الأزرق» دائماً في البطولات التي يشارك فيها في السنوات الأخيرة.

ويتفق اللاعب العماني الدولي إسماعيل العجمي مع رأي المدرب الكويتي، على صعوبة مهمة المنتخبين الكويتي والعماني في النهائيات الآسيوية، استناداً إلى الفوارق الكبيرة بين المنتخبين الخليجيين، والمنتخبات الأكثر تطوراً في القارة الآسيوية، والتي نجحت في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بفضل السماح للاعبيها بالاحتراف الخارجي، بينما لا تزال أبواب الخارج مغلقة أمام اللاعب الخليجي.

مقالات ذات صله