الانتحار بطريقة الهاراكيرى

الانتحار بطريقة الهاراكيرى يفضلها العسكريون اليابانيون لا لشيء الا ليظهروا شجاعتهم و قوة ارادتهم و ايمانهم العميق بالشرف العسكري.

و هناك نوعان من  ” الهاراكيرى ” نوع اجباري و آخر اختياري .. و قد ظهر النوع الاختياري أثناء حروب اليابان في القرن الثاني عشر الميلادي للانتحار بين القوات العسكرية التي تمنى بالهزيمة حتى يتفادوا بذلك عار استسلامهم للأعداء.

أما الانتحار الاجباري فهو تقليد أقدم من الانتحار الاختياري .. فعندما يرتكب الجندي الياباني خطأ جسيما أو يفر من المعركة فان المحكمة العسكرية تحكم عليه بالموت .. و لكن لا ينفذ الحكم بواسطة الجلادين بل يترك أمر تنفيذ الحكم لأحد أقاربه في حفل كبير .. و يؤتي بالجندي المحكوم عليه بالموت و يعطى سيفا قصيرا و يبدأ الحفل بأن يتلى الحكم عليه ، و يقف وراءه قريبه المنوط  به تنفيذ الحكم وفي يده سيف آخر ..و ساعة التنفيذ يقوم الجندي بادخال السيف الذي في يده داخل بطنه و في نفس اللحظة يقوم قريبه بقطع رقبته بالسيف الذي في يده !!.. و قد استمرت تقاليد الانتحار بهذه الطريقة وسط القوات اليابانية حتى الحرب العالمية الثانية . اذ فضل بعض القواد اليابانيين الانتحار بهذه الطريقة قبل اعلان استسلام اليابان عام 1945.

.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله