التسلسل الصحيح لوضع أحمر الشفاه باحتراف

التسلسل الصحيح لوضع أحمر الشفاه باحتراف

مجلة شباب 20
التسلسل الصحيح لوضع أحمر الشفاه باحتراف

لا يمكن الاستغناء عن أحمر الشفاه عند محاولة الحصول على طلة أنثوية جميلة، فهو من عناصر المكياج المهمة، التي تمنح الشفتين جمالاً إضافياً وتعزز الابتسامة وتمنح المرأة ثقة رائعة بنفسها وبحضورها.

وبشكل عام، ننصحك باختيار أحمر الشفاه باللون المناسب لبشرتك وملابسك وطبيعة المكان الذي تتجهين إليه، واختاري أيضاً أحمر الشفاه الذي يحتوي على عوامل مرطّبة وعامل وقاية من الشمس لحماية الشفاه من التغيّرات المناخية. وتذكري أن ملوّنات الشفاه التي تحتوي على عوامل مرطبة تتضمّن كمية أقل من الأصباغ التي تجفّف الشفاه.

وإذا كنتِ في حيرة من أمرك، وتشعرين أنكِ لا تتقنين وضع أحمر الشفاه بطريقة صحيحة، أو أنكِ غير مستفيدة من أحمر الشفاه بالطريقة التي تعتمدينها، فتابعي التسلسل التالي لخطوات وضع أحمر الشفاه بطريقة احترافية صحيحة.

التسلسل-الصحيح-أحمر-الشفاه22

1- أولاً يمكنكِ تسهيل عملية وضع أحمر الشفاه بواسطة تطبيق كمية صغيرة من المرطب على شفاهك.

2- عليكِ قبل أن تضعي أحمر الشفاه، أن تستخدمي قلم محدد الشفاه بطرف حاد، بنفس لون أحمر الشفاه أو بلون أغمق قليلاً. تجنّبي الألوان الأغمق أو الأفتح بأكثر من درجة واحدة.

3- وعند تحديد الشفاه بواسطة قلم التحديد، اتجهي نحو وسط الشفاه السفلي وارسمي خطاً أفقياً قصيراً.

4- ثم حددي زوايا الفم بعناية، ولا تخرجي كثيراً عن إطار الشفتين الطبيعي حتى لا تحصلي على إطلالة مبالغ فيها، يمكنك رسم خطوط متقطعة لضمان عدم ميلان الخط.

5- الآن قومي بربط الخطوط التي رسمتها على وسط الشفاه السفلى والعليا مع الخطوط التي رسمتها على زوايا الفم، وقومي بتوصيل الخطوط المتقطعة في حال لجأتِ إليها.

6- بعد الانتهاء من التحديد، استخدمي فرشاة شفاه صغيرة وابدئي بوضع أحمر الشفاه، فذلك سيمكنكِ من السيطرة بشكل أكبر. ارخي فكّيك بحيث يكون فمك مفتوحاً بعض الشيء وضعي اللون ابتداءً من منتصف الشفاه العليا.

7- الآن اربتي بلطف على الشفاه بمنديل ورقي، واحذري لكي لا تلطّخي أو تزيلي الكثير من اللون. ثم ضعي طبقة ثانية من لون الشفاه لإيجاد تأثير أكثر عمقاً.

8- إذا أردتِ الحصول على لمسة برّاقة، استخدمي ملمّع شفاه شفافاً أو ملوناً بعد وضع أحمر الشفاه.

9- أما لتحقيق تأثير غير لامع، ضعي على الشفاه بعض البودرة الشفّافة باستخدام فرشاة البودرة.

 

مقالات ذات صله