التمر الهندي وفوائده الأربع للحامل!

التمر الهندي وفوائده الأربع للحامل!

مجلة شباب 20

يعتبر مشروب التمر الهندي من أبرز وأهم المشروبات الرمضانية، التي لا بد من تواجدها على موائد الإفطار وفي السهرات الرمضانية، فهو يتميز بمذاق رائع ورائحة مميزة، ويعتبر من المشروبات المفضلة لكثير من الأشخاص.

والتمر الهندي مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما أنه يتميز بتقديم فوائد خاصة ومناسبة للمرأة الحامل، فالحامل تتمتع بحريتها في شرب التمر الهندي ولا داعي لحرمانها منه، بشرط تناول كميات معتدلة، واستشارة الطبيب عند وجود أي قلق على صحتها أو صحة جنينها.

وفيما يلي، أهم أربع فوائد يقدمها مشروب التمر الهندي للحامل بشكل خاص:

1- يستطيع التمر الهندي أن يوقف حالات الغثيان التي تشعر بها الحامل أحياناً، وخاصة في الأشهر الأولى من الحمل، وذلك لاحتواء التمر الهندي على مكونات مضادة للتقيؤ والغثيان.

2- يساهم النياسين الموجود بكثرة في التمر الهندي، في تطوير الجهاز الهضمي للجنين وتكوين أعصابه وبشرته بشكل صحي وسليم، وذلك إلى جانب الفيتامين التي يحتويها مثل فيتامينات A وC وK.

3- يحتوي التمر الهندي على كمية كبيرة من الحديد، والحديد يلعب دوراً مهماً في دعم زيادة حجم الدم في جسم الحامل عن مستواه الطبيعي، ويعتبر حصول الحامل على كمية مناسبة من الحديد يومياً مهم لحمايتها من أعراض الولادة المبكرة وتخفيف احتمالات إنجابها طفلاً ما دون الوزن الطبيعي.

4- تُساعد الألياف الغذائية التي يعتبر التمر الهندي غنياً بها، في وقايتكِ من الإمساك الذي يعدّ من أهم المشاكل التي تعاني منها الحامل، كما تمنع عنكِ الزيادة المفرطة في الوزن، بحيث يساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل وتبتعدين عن تناول الطعام بين الوجبات.

مقالات ذات صله