الجزائري بلحر و المغربية جيهان نجما “آراب كاستينج”

الجزائري بلحر و المغربية جيهان نجما “آراب كاستينج”

مجلة شباب 20

فاز الجزائري زبير بلحر والمغربية جيهان خليل، بلقب أفضل ممثل وممثلة في مسابقة “آراب كاستينج” التي تنتجها شركة أبوظبي للإعلام، و حصلا على عقد لمدة خمس سنوات للمشاركة في مسلسلات تقوم بإنتاجها شركة كلاكيت للإنتاج الفني.

و ذلك خلال الحلقة الثامنة والأخيرة التي عرضت مساء أول من أمس على قناة أبوظبي، والتي تنافس فيها ثمانية مشتركين، أمام لجنة التحكيم المؤلفة من قصي خولي، غادة عبدالرازق، باسل خياط، وكارمن لبس.

لم يخرج أحد من المتسابقين، لتأتي النتيجة النهائية موزعة بين تصويت الجمهور ولجنة التحكيم بنسبة 50% لكل منهما، وحصل زبير على 82% تلاه المصري أحمد هلال 78% ثم السوري أسامة دبور بـ67 % واللبناني فريد شوقي بـ65 %، أما المتسابقات فحصلت جيهان على نسبة 83% تلتها المغربية سهيلة معلم بنسبة 76% ثم المصرية سارة خليل بنسبة 73%، وأخيراً الأردنية علا ياسين بنسبة 69%.

ووعد المنتج إياد النجار صاحب شركة كلاكيت للإنتاج الفني، متنافسي الحلقة الأخيرة بفرص عمل مع الشركة، مشيراً إلى أن الشركة تتبنى المواهب الجديدة مستشهداً بالفنانة دانا مارديني التي مثلت أول أعمالها “الولادة من الخاصرة” بتبني الشركة، لتصبح الآن واحدة من نجوم الدارما، و مارديني التي حضرت للمسرح قدمت العقد لجيهان الفائزة بالمسابقة، نقلاً عن “صحيفة البيان” الإماراتية.

بينما وعد د. مأمون علواني مدير المشاريع في تلفزيون أبوظبي، المشاهدين بجزء ثانٍ من البرنامج الذي وصفه بأنه يرفد الساحة بالوجوه الجديدة. مؤكداً أن فكرته ليست مستنسخة من أي برنامج آخر.

خلال الحلقة الأخيرة قدم المتنافسون أربع لوحات تمثيلية، بدأت بـ”لعب عيال” بمشاركة أحمد هلال وجيهان خليل، فوجدت فيه اللجنة مشهداً حرفياً، رغم بساطته. ونوهت اللجنة إلى التطور الحاصل في أداء كل من أسامة دبور وفريد شوقي، في مشهد “الأمير الصغير”.

وأشادت غادة عبدالرازق باللوحة التمثيلية الثالثة التي جاءت بعنوان “ريّا وسكينة” بمشاركة سارة خليل مصر وعلا ياسين، بقدرتهما على ابتكار شخصيتي ريا وسكينة بطريقة متجددة غير التي قرأتها في الكتب، وبمشهد “مكاني” بمشاركة زبير بلحر وسهيلة معلم يختتم البرنامج، مع تأكيد اللجنة أنهما اقتربتا من الاحترافية في التمثيل.

وتعرض من بعدها الحلقة الأخيرة من مسلسل “مسافرين” الذي شار فيه المشتركون العشرون الذين تأهلوا للمنافسة في البرنامج، لينوه مقدما البرنامج وسام بريدي وأسيل عمران بأن الجمهور سيبقى متواصلاً مع البرنامج عبر الـ”فيس بوك” و الـ”إنستجرام” إلى بداية الموسم المقبل من “آراب كاستينج 2”.

مقالات ذات صله