الحناء البيضاء الحل السحري لإزالة اسمرار الأماكن الحساسة

الحناء البيضاء الحل السحري لإزالة اسمرار الأماكن الحساسة

الحناء البيضاء هي نوع جديد من الحناء ولها استخدامات مذهلة في إزالة البقع الداكنة من الجسم ،وهذا ما يؤرق أغلب السيدات فما هى فوائدها وطرق استخدامها .

فوائد الحناء البيضاء :

1-تساعد في تفتيح الجسم والبشرة بالإضافة الى المناطق الغامقة في الجسم .

2-تقضي على آثار حبوب الشباب والبثور التى تظهر على الوجه ويمكن استخدامها لجميع المناطق الموجودة في الجسم.تعمل الحناء البيضاء على  شد البشرة والمناطق المتجعدة . كما أن إستخدام الحناء البيضاء يعطي البشرة نعومة و ترطيب واضح وملموس من أول مرة .ومن الجدير بالذكر أن الحناء البيضاء تكثر في المغرب ، وهي تكون عبارة عن بودرة لونها يميل الى اللون الأبيض .

الحناء البيضاء
الحناء البيضاء

وتستخدم لتفتيح  الوجه والجسم وتقوم على إزالة البقع الداكنة من بعض المناطق في الجسم مثل ما تحت الأبط وبين الفخذين بالإضافة إلى منطقة الرقبة والركبتين والأكواع وتستطيعين رؤية النتيجة من أول مرة من إستخدامها،  وتتكون الحناء البيضاء من الشبة المطحونة ولسان البحر المطحون .

وصفات طبيعية بالحناء البيضاء لتفتيح الأماكن الحساسة :

1-الحناء البيضاء والكركم :

هذا الماسك له فوائد عديدة فالكركم معروف بقدرته الرائعة على محاربة التهابات الجلد والقضاء على البكتريا المسببة للإسمرار،كما أنه مفيد جداً للبشرة الدهنية والجافةلقدرته العالية في تنظيم إنتاج الغدد لمادة الزهم الزيتية التي تسبب بشرة دهنية في الوجه.

ولعمل هذا الماسك يتطلب 3 ملاعق كبيرة حنا بيضاء. 1 ملعقة كبيرة كركم.ولبن بودرة مع ملعقتان من ماء الورد.

الحناء , البيضاء , الكركم
الحناء , البيضاء , الكركم

تخلط المكونات حتى تتجانس، وتوضع على مناطق الجسم الداكنة لمدة ساعة، ثم تشطف بالماء الفاتر وتتبع بكريم مرطب. تكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

2-الحناء البيضاء مع زيت الزيتون :

تخلط ملعقة كبيرة من الحنا البيضاء. 2 ملعقة  زيت زيتون. مع مقدار مناسب من العسل الأبيض

تخلط المكونات وتوضع على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة، ثم تشطف بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرة يومياً حتى تنعمي ببشرة فاتحة وجميلة .

ماسك , الحناء , البيضاء
ماسك , الحناء , البيضاء

3-الحناء البيضاء مع ماء الأكسجين :

تخلط 2 ملعقة كبيرة مسحوق الحناء البيضاء  مع قليل من مبشور صابون الأطفال وقليل من  ماء أكسجين بمقدار 20% مع  ملعقة كبيرة حليب.

يوضع الصابون المبشور في إناء عميق ، وتضاف إليه كمية من ماء الأكسجين تكفي لإذابة الصابون مع التقليب حتى يذوب  تماماً.تضاف الحناء البيضاء لمزيج الصابون وماء الأكسجين مع التقليب جيداً باستخدام ملعقة خشبية، ثم تضاف ملعقة الحليب ويوضع الماسك على المناطق الداكنة في الجسم كالركب والكوعين لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف جيداً ثم يوضع قليل من كريم دوف  المرطب.

تكرر هذه الطريقة مرة يومياً لمدة أسبوع، ثم مرة أسبوعياً وحتى تلاحظين الفرق في إزالة اسمرار البشرة .

4-الحناء البيضاء مع ماء الورد:

تمزج 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحنا البيضاء. مع  1 ملعقة كبيرة من ماء الورد. وقليل من   الكريم المرطب المفضل أو زيت اللوز.

تخلط المكونات حتى تتجانس وتوضع على بشرة الوجه والجسم لمدة 25 دقيقة، وتشطف بالماء الفاتر، ويكرر الماسك 3 مرات أسبوعياً.

الحناء , البيضاء , وماء , الورد
الحناء , البيضاء , وماء , الورد

5-الحناء البيضاء مع الزبادي :

وهذا الماسك يمكن أن يوضع على البشرة ليس فقط على الجسم ويمكن أن نخلط  ملعقة كبيرة من الحنا البيضاء.مع  ملعقة كبيرة زبادي أو روب، ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون.

تخلط المكونات وتوضع على بشرة الوجه لمدة 25 دقيقة ،وتشطف بالماء الفاتر وتتبع بكريم مرطب. يكرر الماسك 3 مرات في الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر أن الحناء البيضاء يمكن أن تستخدم لإزالة الشعر تحت الجلد وذلك عن طريق :

مزج ملعقتين كبيرتين من الحناء، مع ملعقة كبيرة من نبات السدر، ومزجهما في كوب من الماء الدافئ، وبعد الانتهاء من الاستحمام يوزع المزيج السابق على الجلد ، ثم يفرك برفق وبحركات دائرية، ويترك المزيج على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم يفرك بليفة الاستحمام مرة أخرى بحركات دائرية، وبعد الانتهاء يرطب الجلد، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

طريقة عمل الحناء البيضاء في المنزل :

نحضر كوب من الفاصولياء البيضاء المطحونة جيداً. ربع كوب من الترمس المطحون. كوب من لسان البحر. ملعقة كبيرة من الشبة المطحونة. كوبان من الماء الصافي.

طريقة , عمل الحناء , البيضاء , في , المنزل
طريقة , عمل الحناء , البيضاء , في , المنزل

يوضع الترمس المطحون والفاصولياء البيضاء في وعاء مناسب ونظيف. إضافة الشبة ولسان البحر إليهما، وخلطهما جيداً. إضافة الماء مع الاستمرار في الخلط، للحصول على خليط متجانس. وضع الخليط في إناء زجاجي في الثلاجة إلى حين الاستخدام.

فيديو مقترح عن استخدام الحناء البيضاء لتفتيح الجسم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله