الدوري الإنجليزي هو الأفضل!!

الدوري الإنجليزي هو الأفضل!!

مجلة شباب 20

تختلف الآراء قولاً وتفصيلاً حول أي الدوريات الأوروبية أفضل، فالبعض يرجح كفة الدوري الإسباني لما يضمه من نجوم عالميون، فيما يرى آخرون أن الدوري الإنجليزي هو الأفضل، لأسباب يرونها مقنعة.

وبين هذا الرأي وذاك، تتفاوت ردات الفعل، وقد تخرج أصوات مناهضة لهذه الآراء، لكن عندما يكون الصوت من الجهة المقابلة وتؤيد الطرف الأخر فهي شهادة يؤخذ بها.

رئيس نادي برشلونة لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو أكد اليوم، أن الدوري الإنجليزي “هو الأفضل في العالم”، وقال لقناةBBC  : “حقيقة أن البريميرليج اليوم هو الأفضل في العالم، ليس فقط من وجهة النظر الكروية، وإنما أيضا من ناحية العائدات التي ينتجها، كما أنه يجب أن يكون مرجعية للدوري الإسباني”.

ويضيف بارتوميو “الدوري الإنجليزي هو المرجعية، الدوري الإسباني يتعلم الكثير منه، والآن لدينا قانون جديد يلزم الأندية ببيع حقوق التلفزة بشكل جماعي”.

وإن أخذنا قول بارتوميو بالاعتبار، وتابعنا مصادره فإننا نجد أن الدوري الإنجليزي يختلف عن باقي الدوريات في عدة أشياء وهي:

  • توزع اللاعبون أصحاب النجومية في مختلف الأندية الإنجليزية على عكس الدوري الإسباني أو الفرنسي مثلا، حيث نجد النجوم في بعض الأندية فقط، كنادي ريال مدريد وبرشلونة.
  • لا يوجد فرق تهيمن على الدوري من بدايته حتى تحصل على اللقب، فقد نجد مانشستر يونايتد في أخر قائمة الدوري ومن ثم يصعد تدريجياً أو العكس، وهذا لا نجده في باقي الدوريات.
  • الدوري الإنجليزي هو الدوري الوحيد الذي يملك مدراء فنيين، يملكون صلاحيات كاملة، كاختيار اللاعبين وتجديد العقود وقد تصل لمعاقبة اللاعبين.
  • تعدد الأندية القوية ضمن الدوري الإنجليزي شيء يميزه عن غيره، مما يجعل عدد المباريات القوية والمثيرة أكثر.
  • الحضور الجماهيري في الملاعب ميزة يمتاز بها الدوري الإنجليزي في معظم مبارياته حيث يحل في المرتبة الثاني بعد الدوري الألماني بعدد الحضور.

وهذا ما يؤكد كلام رئيس نادي برشلونة المقرر رئاسته لبرشلونة بطل أوروبا ستة أعوام قادمة.

مقالات ذات صله