الرشاقة وإنقاص الوزن في رمضان.. أسرار يجب معرفتها

الرشاقة وإنقاص الوزن في رمضان.. أسرار يجب معرفتها

مجلة شباب 20

في الكثير من الأحيان، يشكوا معظم الناس من مشاكل التخمة وزيادة الوزن في شهر رمضان، نظراً لتناول كميات كبيرة من الطعام دفعة واحدة وقت الإفطار، وتناول الحلويات الشهية، بالإضافة للخمول والكسل الذي يشعر به الجسم طوال وقت الصيام وبعد تناول الإفطار. ولكن عند معرفة بعض الأسرار، يمكن للإنسان أن يخسر في شهر رمضان الوزن الزائد، وأن يحمي نفسه من السمنة والكيلوجرامات الزائدة.

1- المشي قبل موعد الإفطار: أول الأسرار التي تمكّنك من خسارة الوزن بشكل سريع وفعال في رمضان، ممارسة رياضة المشي لساعة كاملة يومياً قبل الإفطار، وهذا السر يضمن لك الرشاقة والصحة، فهذه الساعة تعتبر الساعة الذهبية، لقدرتك على حرق الدهون فيها بنسبة تفوق المعدل العادي بأربع أضعاف. وأفضل الأوقات للمشي هو قبل الإفطار بساعتين، حتى تمشي لمدة ساعة وتستريح لمدة ساعة قبل أن تتناول وجبة الإفطار، للحصول على أفضل النتائج.

2- الاكتفاء بكوب ماء واحد على الإفطار: لا شك أنه من الضروري أن تتناول كميات كافية من الماء في رمضان لتعوض السوائل المفقودة من جسمك، ولكن ذلك لا يعني أن تتناول كمية كبيرة عند الإفطار مباشرةً، فكوب واحد من الماء عند الإفطار يكفي، ثم اشرب الماء بكميات متفرقة خلال الساعات التي تفصل بين الإفطار والسحور.

3- عدم تنويع الأصناف على الإفطار: من أسرار النحافة في رمضان، الاكتفاء بصنف واحد من الطعام على وجبة الإفطار، والابتعاد عن الولائم الكبيرة متعددة الأصناف. ويفضل أن يكون الصنف الواحد الذي تتناوله محتوياً على البروتين كالدجاج أو اللحوم.

4- شراب الليمون والبقدونس: يعتبر هذا المشروب من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع ومدهش، وهو أيضاً يتميز بمذاق جيد، وتناول شراب الليمون مع البقدونس بشكل يومي بعد فترة التراويح يعمل على حرق الدهون ورفع نسبة الإستقلاب في الجسم.

5- وجبة سحور حارقة للدهون: عند تناول وجبة السحور، كن حذراً في اختيار ما تأكله، واحرص على أن تضم الوجبة أطعمة تحرق الدهون بكمية كبيرة، مثل الدراق واللبن أو البيض المسلوق أو التمر واللبن أو الخيار مع اللبنة.

مقالات ذات صله