الرقص في حفلات الزفاف: فن وذوق وإتيكيت

الرقص في حفلات الزفاف: فن وذوق وإتيكيت

مجلة شباب 20

تقام حفلات الزفاف بهدف الاستمتاع وإظهار الفرح ومشاركة الأهل والأصدقاء فرحة الدخول في القفص الذهبي والاحتفال بمرحلة جديدة بكثير من التفاؤل والسعادة، وللتعبير عن كل هذه المشاعر المتزاحمة لا بد من الرقص لتكون ليلة مميزة لا تُنسى.

وعندما يتعلق الأمر بالرقص في حفلات الزفاف، فإنه يجب أن يلتزم كل من العروسين والمدعوين للحفل بقواعد مهمة تضمن إتمام الحفل بنجاح دون التسبب بأذى لأحد أو أي إحراج.

اتيكيت-الرقص-الزفاف2

تابع معنا أهم القواعد التي يضعها الإتيكيت ليكون الرقص في حفلات الزفاف فن وذوق بل أن يكون مجرد تعبير عن الفرح.

1- يجب على العروس وعلى كل شخص من المدعوين أن يلتزم بالرقص بطريقة معقولة ومتعارف عليها والابتعاد عن المبالغة ولفت الأنظار بأي شكل.

2- ينبغي عدم احتكار ساحة الرقص من قبل بعض المدعوين كالمقربين فقط، بل هي مناسبة لإشراك جميع المدعوين في هذه الفرحة.

3- من الضروري أن تنتبه العروس طوال الحفل لفستانها حتى لا يتمزق ولحذائها حتى لا يتلف.

4- يجب أن تهتم العروس بالرقص مع معظم المدعوين أو على الأقل أن تخصص وقتاً للرقص مع كل المقربين منها، مثل والدتها، والدها، أختها، صديقاتها المقربات، عمتها، وأن تحاول توزيع اهتمامها بين الجميع.

5- يمنع على العروس نزع الحذاء من رجليها حتى لو شعرت بالتعب لأنّ ذلك يخالف الأناقة واللباقة وحدود الإتيكيت.

6- أما في حال احساس العروس بالتعب فيمكنها التنحي جانباً لأخذ استراحة قصيرة.

7- من الضروري عدم إهمال المدعوين من كبار السن أو غير القادرين على المشاركة والرقص، وفي هذه الحالة يمكن للعروس أن تطلب من المدعوين التنحي قليلاً لإتاحة المجال لهم للاقتراب، أو أن تذهب هي إليهم وتُشركهم بفرحتها.

8- يجب على العروس أن تراعي ظروف العريس في حال كان لا يجيد الرقص وأن تقلل من حركاتها أو تساعده على الاندماج بأجواء الحفل بشكل غير مباشر.

9- من قواعد الإتيكيت أيضاً الانتباه لحركات اليدين حتى لا تخرجان عن المألوف أو تلفتان النظر.

10- يجب على المدعوين تذكر أن حفل الزفاف يشترط مشاركة العروسين فرحتهما وليس فقط الاكتفاء بالرقص جانباً أو بشكل منفرد فهذا ليس حفلاً خاصاً أو متاح لاستمتاع الحضور كل شخص كما يحلو له.

 

مقالات ذات صله