السياحة الشتوية في الأقصر وأسوان وأهم المزارات السياحية

السياحة الشتوية في الأقصر وأسوان وأهم المزارات السياحية

تعتبر محافظتي الأقصر وأسوان من أجمل المدن السياحية التي ننصحك بزيارتها في فصل الشتاء، وتمتلك كل من الأقصر وأسوان ثلث آثار العالم تقريباً، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع إلى جانب زيارة مجموعة من أهم العابد التاريخية في العالم.

معبد الكرنك
يعتبر معبد الكرنك من أكثر المعابد روعة في الأقصر، وقد شهد معبد الكرنك مراحل عديدة من تطور الفن المصري القديم من حيث العمارة الفرعونية المدهشة.
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة عروض الصوت والضوء الساحرة التي تقام كل يوم في المساء باخل معبد الكرنك، والتي تقدم شرح كامل عن تاريخ معبد الكرنك، وستشاهد أثناء شيرك في المعبد عدد هائل من التماثيل من الجانبين، ويعتبر معبد الكرنك من أهم المزارات السياحية في محافظة الأقصر والذي يزوره السياح من كل مكان بالعالم.

 

فندق مرسم
يقع فندق مرسم وسط المعابد الفرعونية بالبر الغربي في منطقة القرنة، وتم انشائه من قبل جامعة شيكاغو عام 1920، ثم بعد مرور فترة قصيرة باعت الجامعة المكان واشترته عائلة الشيخ علي عبد الرسول وحولته إلى فندق، حيث يقيم أهم الرسامون والأثريون الأجانب، وهو مشيد على طراز قرية، يتكون من طابقين من الطوب، يتوسطه فناء مفتوح تملؤه الأشجار والنخيل، ويتكون فندق المرسم من ثلاثة بيوت هي “البيت الأبيض” و”البيت الإيطالي” و”بيت شيكاغو”.
يمكنكم الاستمتاع بعالم آخر من الهدوء والاسترخاء، والراحة النفسية التامة، كما ننصحكم بتناول وجبة فطور رائعة في الصباح مكونة من الفطير المشلتت والجبن والعسل، والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

 

معبد الأقصر
يقع معبد الأقصر على الضفة الشرقية لنهر النيل في محافظة الأقصر، ويضم مجموعة كبيرة من التماثيل، بالإضافة إلى المسلة، وقد تم بنائه لغرض عبادة الإله آمون رع وزوجته وابنهما.

معبد حتشبسوت
يضم معبد حتشبسوت مجموعة من أهم المعابد والمقابر الفرعونية التي تقع على الضفة الغربية لنهر النيل، ويتكون المعبد من ثلاثة مدرجات، وقد شيدت الملكة حتشبسوت هذا المعبد من أجل تأدية طقوس العبادة اعتقاداً منها أنه سيكون عوناً لها بعد الموت.

ركوب المنطاد

من أهم الأنشطة التي عليك الاستمتاع بها عند زيارتك إلى محافظة الأقصر، يقع مركز إقلاع رحلات المنطاد بالقرب من معبد الرامسيوم بمركز القرنة بمحافظة الأقصر، حيث يتجه السياح فجر كل يوم إلى منطقة إقلاع رحلات المنطاد، للاستمتاع بمشاهدة محافظة الأقصر من أعلى مكان في مشهد ساحر يخطف الأنفاس، وتنطلق الرحلة في سماء الأقصر قبل شروق الشمس حتى تستمتع بشروق الشمس ومشاهدة نهر النيل والمعابد الفرعونية وسط الجبال.

القرية النوبية

من أجمل المزارات السياحية في أسوان، ويمكنكم الوصول إليها من خلال المراكب النيلية، حيث الاستمتاع بروعة نهر النيل والقرى التي تمر بها في رحلتك إلى القرية النوبية، وفور وصولك سيسحرك بساطة وهدوء المكان، وطيبة شعب النوبة، ويمكنك زيارة البيت النوبي ومشاهدة الأفراح النوبية وعاداتهم وتقاليدهم الجميلة، ولا تنس ركوب الجمال وسط البيوت النوبية الملونة، و لا تفوت فرصة شراء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والعطور والاعشاب والتوابل الرائعة.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سياحية في مدينة الأقصر

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله