السياحة في البرازيل وأبرز المعالم السياحية بها

السياحة في البرازيل وأبرز المعالم السياحية بها

تعتبر البرازيل من أجمل الوجهات السياحية في العالم بشكل عام، وفي قارة أمريكا بشكل خاص، وهي تتمتع بشرة كبيرة في مجال كرة القدم، كما أنها من أهم البلدان في زراعة القهوة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تمتلك العديد من الأماكن السياحية الساحرة والتي تتمثل في الشواطئ والمنتزهات الرائعة.

على السياح المسافرين إلى البرازيل استخراج فيزا البرازيل قبل السفر، وذلك عن طريق القنصلية أو السفارة البرازيلية الموجودة في بلدكم، والتي ستمكنكم من المكوث في البرازيل لمدة 90 يوماً كحد أقصى.

أهم المدن السياحية في البرازيل 

السياحة في مدينة ساو باولو
تعتبر المدينة البرازيلية ساو باولو من أهم المدن السياحية في البرازيل، فهي تمتلك العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، وهي تشتهر بوجود المعالم الأثرية والمتاحف الرائعة، ذلك بالإضافة إلى الأسواق الشعبية المذهلة.


أكورايوم ساو باولو
أكواريوم ساو باولو هو عبارة عن حديقة حيوانات متكاملة، وهي من أهم المعالم السياحية في البرازيل، وتعتبر أكبر أكواريوم ساو باولو أكبر حديقة حيوانات في أمريكا الجنوبية.
يضم أكواريوم ساو باولو أكثر من 300 سلالة مختلفة، فهو إلى جانب الحيوانات البحرية التي يضمها أواريوم ساو باولو، توجد أيضاً العديد من الحيوانات من طيور وزواحف وثدييات، كما توجد بها مجسمات افتراضية لمجموعة من الديناصورات المنقرضة.


منتزه إبيرابويرا
يعتبر منتزه إبيرابويرا ثاني أكبر المنتزهات الموجودة في مدينة ساو باولو، حيث تفوق مساحة المنتزه حوالي 15 مليون متر مربع.
يأتي السياح إلى منتزه إبيرابويرا من كل مكان بالعالم للاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يوجد بالحديقة ثلاث بحيرات اصطناعية، تبلغ مساحتهم حوالي 157 ألف متر مربع، كما يوجد بالمنتزه كوخ إبيرابويرا، وهو عبارة عن كوخ يضم عدد هائل من الأعمال الفنية التقليدية والحديثة والتي تعكس ثقافة البرازيل وثقافة شعبها.


متحف ساو باولو
يعتبر متحف سان باولو من المعالم السياحية الرائعة في البرازيل، فهو عبارة عن مبنى زجاجي يرتكز على عمودين، لذلك فهو يعد من المباني المميزة في ساو باولو، وفي المتحف يوجد العديد من التحف التي يصل عددها إلى 8000 قطعة فنية متنوعة ومنها القطع الأثرية والقطع الفنية صناعة يدوياً.

حديقة ساو باولو النباتية
تقع الحديقة النباتية في ساو باولو، وهي تضم مساحات خضراء شاسعة، حيث توجد بها العديد من الأشجار المحلية والمستوردة من الخارج، فهي تحتوي على 380 نوع من الأشجار المختلفة، كما تم إضافة بعض أنواع الطيور والقرود إلى الحديقة، وتعتبر الحديقة من أجمل أماكن التنزّه في سان باولو، ننصحكم بزيارتها والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

حديقة حيوانات ساو باولو
حديقة حيوانات ساو باولو هي أكبر حديقة للحيوانات في البرازيل، وهي تقع في جنوب مدينة ساو باولو، وهي تضم جميع أنواع الحيوانات من ثدييات وزواحف وطيور وبرمائيات، كما توجد بها عدد من الحيوانات النادرة، وتم انشاء الحديقة في 1957، وهي تضم مجموعة من الحيوانات من أصل برازيلي، وأيضاً تم استيراد بعض الحيوانات من الخارج من الفيلة والجمال والأسود وغيرها.


السياحة في مدينة ريو دي جانيرو
تعتبر مدينة ريو دي جانيرو من أجمل المدن السياحية في البرازيل، فهي تمتلك المقومات السياحية الرائعة التي تجعلها من أماكن الجذب السياحي، وسنتعرف الآن على أشهر المعالم السياحية في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.


تمثال المسيح الفادي
يعتبر تمثال المسيح الفادي من أشهر المعالم السياحية الموجودة في البرازيل، وقد اعتبره بعض الأشخاص أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو عبارة عن تمثال ضخم ، يبلغ وزنه حوالي 1000 طن ويبلغ ارتفاعه مسافة 38 متر.
بني التمثال على يد مهندسين من البرازيل وفرنسا، ونحات روماني، وحتى تصل إلى التمثال عليك الصعود إلى جبل كوركوفادو، ثم عليكم صعود درجات السلم حتى تتمكنوا من الوصول إلى التمثال، وعددها حوالي 220 درجة سلم، وستتمكن من مشاهدة شواطئ ريو دي جانيرو الرائعة، وغيرها من معالم المدينة الرائعة.


شاطئ كوباكابانا
يتميز شاطئ كوباكابانا بمياهه الزرقاء الصافية، ورماله الناعمة، وهو يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في مدينة ريو دي جانيرو، حيث يمكنكم الاسترخاء وقضاء وقت رائع والاستمتاع بالمياه والسماء والمنظر الطبيعي الخلاب، كما يمكنكم الاستمتاع بالسباحة في مياه الشاطئ الزرقاء.

حديقة ريو دي جانيرو
كان الهدف الأساسي من بناء الحديقة هو زراعة بعض التوابل النادرة والتي تتمثل في جوزة الطيب والفلفل والقرفة والصبار والنخيل وغيرها، وتم بنائها عام 1808، وبعد ذلك تحولت إلى حديقة عامة لتكن من أهم الحدائق العامة الموجودة في البرازيل.
تحتوي الحديقة على أنواع عديدة من النباتات والتي يصل عددها إلى 6500 نوع من النباتات، والتي يتم إجراء الدراسات العلمية عليها، كما تضم الحديقة مجموعة من القطع الاثرية التاريخية، وأيضاً عدد من الطيور والحيوانات. ننصحكم بالتنزه في الحديقة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط الأشجار الكبيرة ومن أهمها أشجار النخيل وأشجار الامازون، وأيضاً التعرف على القطع الأثرية الموجودة بها.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة ريو ي جانيرو

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله