السياحة في جزيرة بينانج ماليزيا

السياحة في جزيرة بينانج ماليزيا

تمتلك ماليزيا مجموعة كبيرة من الجزر الساحرة، وتتميز الجزر بمبانيها التراثية التي تأخذ الطابع الشرقي والغربي، ومن أشهر الجزر الموجودة في ماليزيا هي جزيرة بانج كما تضم مدينة بينانج العديد من المعالم السياحية والمتاحف والشواطئ الخلابة التي تجذب السياح من كل مكان بالعالم، فما هي أفضل الأماكن السياحية في بينانج.

هضبة بينانج
هضبة بينانج من أجمل الأماكن السياحية في بينناج، وهي تقع على ارتفاع 830 متر، يمكنكم الوصول لأعلى قمة في الهضبة من خلال القطارات في مدة تستغرق حوالي نصف ساعة تقريباً، ويوجد بالهضبة معبد بوذي يعد الأكبر من نوعه في ماليزيا، ويوجد بالهضبة مجموعة من الأبنية الملونة المبهجة.
ننصحكم بالجلوس أعلى هضبة بينانج والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ولا تنسوا زيارة المعبد الهندوسي والتقاط الصور التذكارية الرائعة، وتوجد العديد من أكشاك والمتاجر التي تبع الهدايا التذكارية والتقليدية المميزة.

لعبة مغامرات الهروب
لعبة مغامرات الهروب هو عبارة عن منتزه يقع في بينانج، ويعد من أفضل الوجهات السياحية التي يفضلها عشاق المغامرات وركوب الألعاب المثيرة.
يقع المنتزه في شمال جزيرة بينانج، ويضم العديد من الأنشطة المتنوعة والمغامرات والألعاب الشيقة التي تناسب جميع الأعمار كباراً وصغاراً.
يمكنكم أيضاً قضاء وقت رائع في المنتزه، وخوض المغامرة الرائع التي يقدمها المنتزه مثل التخييم وسط الغابات الخضراء، ويمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة منها السقوط الحر واستكشاف الكهوف.

مدينة ملاهي ادفنشر زون بينانج
من أفضل أماكن الألعاب في بينانج، وهي مقسمة إلى ثلاثة أقسام تضم عدد كبير من الأنشطة المختلفة والألعاب المناسبة لجميع الأعمار، وتعتبر مدينة ملاهي ادفنشر زون من أكثر الأماكن المناسبة للنزهات الأسرية لقضاء يوم رائع ملئ بالمرح والنشاط، ويوجد بمدينة أدفنشر أماكن التنزه والاستجمام وحمامات السباحة.

حديقة الفواكه في بينانج
تعتبر أكبر حديقة فواكه في ماليزيا، وهي تقع بالقرب من منطقة تسمى باتو فرنجي في شمال غرب جزيرة بينانج، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 25 هكتار وتوجد بها أنواع مختلفة من الفواكه الاستوائية والأشجار والنباتات الماليزية والاستوائية، ويمكنكم التوجه إلى الحديقة والاستمتاع بجولة رائعة وسط الأشجار المختلفة ويوجد مرشدين لاصطحاب الزوار داخل الحديقة.

حديقة القرود
تقع جزيرة القرود في بينانج بين جورج تاون وباتو فرنجي، وتعرف حديقة القرود أيضاً باسم شاطئ القرود، وهي من أشهر الأماكن السياحية في بينانج، حيث أنها تطل على شاطئ خلاب بمياهه الزرقاء الرائعة، وتتميز بوجود أنواع عديدة من الأشجار النادرة والطويلة من مختلف الأشكال، ويمكنكم مشاهدة أنواع مختلفة من القرود والشامبانزي في الحديقة مع الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر.

حديقة الفراشات
تعتبر حديقة الفراشات من أهم الأماكن السياحية في بينانج ماليزيا، فهي مكان رائع لمحبي الفراشات، حيث يكون الزوار محاطين بعدد لا حصر له من الفراشات الجميلة والنادرة، وتحتوي حديقة الفراشات على أكثر من 4000 فراشة من فصائل مختلفة، كما توجد بها أنواع من الفراشات المهددة بالانقراض. ننصحكم بزيارة حديقة الفراشات والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب.

متحف صنع في بينانج التفاعلي في ماليزيا
يعتبر متحف صنع في بينانج التفاعلي (Made in Penang Interactive Museum) هو أول متحف تتوفر به خاصية ثلاثية الأبعاد، ويقع المتحف بمدينة بينانج في ماليزيا.
يحتوي المتحف على حوالي 30 لوحة تتميز بخاصية الـ 3D ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى 30 قطعة فنية أخرى، حيث قد قام مجموعة من الفنانين المتميزين بصنعها مستخدمين في تلك اللوحات مواد مختلفة من القماش والبلاستيك وغيرها من المواد.
افتتح المتحف في شهر نوفمبر من عام 2013، ويقع المتحف تحديداً في منطقة تسمى جورج تاون بمدينة بينانج الماليزية، ويعد المتحف من الأماكن المفضلة لهواة التصوير.

أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في متحف صنع في بينانج التفاعلي:
1- يمكنك أخذ جولة في المتحف للتعرف على اللوحات والأعمال الفنية المذهلة المعروضة به، كما يمكنك التعرف على كيفية تنفيذ تلك اللوحات.
2- يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية المضحكة بجانب الأعمال الفنية المعروضة بخاصية ثلاثية الأبعاد المبتكرة، والاحتفاظ بتلك الصور لمشاركتها أحبائكم عند عودتكم من ماليزيا.
3- تقام بالمتحف بعض الفعاليات الفنية، حيث يمكنك الاستمتاع بحضور تلك الفعاليات، والتعرف على ثقافة البلاد وسكان البلدة الأصليين.
مواعيد الزيارة:
من 9:00 صباحاً حتى 6:00 مساءً
أسعار التذاكر لدخول المتحف:
الأطفال: 15 رينجت ماليزي
البالغين: 30 رينجت ماليزي

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن رحلة إلى جزيرة بينانج الماليزية

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله