كل ما عليك معرفته عن السياحة في كوريا الجنوبية

كل ما عليك معرفته عن السياحة في كوريا الجنوبية

تعتبر كوريا الجنوبية من أجمل الدول السياحية في العالم، وهي دولة متقدمة تحتوي على الكثير من المعالم الخلابة والمناظر الساحرة التي ننصحكم بزيارتها والاستمتاع برحلة رائعة داخل البلاد.

ومن أهم المدن السياحية في كوريا الجنوبية هي العاصمة سيول، وهي وجهة سياحية متكاملة ومتنوعة، حيث توجد بها مدينة ملاهي كبيرة من أكبر مدن الملاهي في العالم، كما تضم المعالم الأثرية والتاريخية والمنتزهات الرائعة التي تناسب العائلات في نزهة عائلية رائعة، وتضم كوريا مدينة بوسان الساحلية الرائعة، ومدينة غيوانغجو، كما تمتلك كوريا الجنوبية العديد من مراكز التسوق التي توفر لمحبي التسوق تجربة رائعة من التسوق وشراء ما يحلو لهم من المنتجات.

السياحة في مدينة سيول 
تمتلك مدينة سيول برج إن سيول،  ثان أعلى برج في كوريا الجنوبية حيث يمكنكم الصعود إلى أعلى قمة في البرج، والاستمتاع بمشاهدة المدينة في منظر بانورامي ساحر يخطف الأنظار، ويوجد بالطابق العلوي للبرج أيضاً سور يحتوي على العديد من الأقفال، والتي تعرف بأقفال الحب، حيث يقوم الأزواج الكوريين عادةً بوضع تلك الأقفال في السور قناعةً منهم أنها ستجعل حبهم باقياً إلى الأبد.

عالم لوت
من أشهر وأكبر مدن الملاهي في العالم، وهي تضم مجموعة من من الملاهي التي تقدم وائائل الترفيه المختلفة، فبها ماجيك لاند، ومدينة ملاهي أدفنشؤ، وجزيرة صناعية محاطة ببحيرة، كما أن بها متحف شعبي رائع، وأماكن لممارسة الرياضة ومسارح عرض الأفلام.


برج إن سيول
ثاني أعلي مبنى في العاصمة الكورية الجنوبية، ويقع في جبل نامسان في وسط المدينة، وتم افتتاحه عام 1990، وكان الغرض الأساسي من بنائه ليكون برجاً للمراقبة، ولكن تم اعتباره أحد المعالم السياحية في سيول من روعة المبنى، ويوجد بداخل البرج عدد من المتاحف وبعض المحلات التجارية والمطاعم، حيث يمكنكم التسوق ومشاهدة مقتنيات المتحف، وأيضاً تناول وجبة طعام شهية في المطعم.

منتزه سيول الكبير
يعتبر منتزه سيول من أهم وأكر المنتزهات في العالم، فهو ينقسم إلى أجزاء عديدة، ويعتبر كل جزء من هذه الأجزاء منفصل عن الجزء الآخر، ويحوي المنتزه على حديقة حيوانات للكبار ، وأخرى للصغار، وحديقة ورد وممرات للمشي والتجول، وحديقة ملاهي ترفيهية تسمى سول لاند، بالإضافة إلى احتوائها على متحف سول للفن الحديث، ويعتبر المتحف وجهة سياحية ممتازة للعائلات والأصدقاء لقضاء يوم رائع داخل الأقسام المختلفة بالمنتزه.
قصر جيونج
أحد أقدم قصور مدينة سيول بكوريا الجنوبية، وكان قصر جيونج مقراً للحكم منذ العصور الماضية.
تم بناء القصر عام 1395، ويتكون القصر من أجزاء عديدة من أهمها قاعة جيونجيون، وهي القاعة الرئيسية للمبنى، كانت مخصصة لعقد اجتماعات الملك مع الحاشية لاتخاذ القرارات المهمة.

المتحف الحربي الكوري
تم افتتاح المتحف عام 1994، وهو من أهم المعالم السياحية في مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، وينقسم المتحف إلى معرض خارجي ومعرض داخلي، ويحتوي المعرض الداخلي على 6 صالات عرض مختلفة، وقد كان الهدف الأساسي من بناء المتحف هو تخليد لذكرى الشهداء والضحايا خلال الحروب الكورية.
قصر تشانغدوك
يعود القصر إلى ملوك الجوسون وهي مملكة قديمة بكوريا، وينقسم المبنى إلى جزء خاص بالحكومة وجزء آخر خاص باستراحة الملك وعائلته.

مدينة بوسان
هي ثان أكبر مدينة في كوريا الجنوبية، وهي مدينة رائعة تتميز بجمالها الخلاب، وتتوفر بها الكثير من وسائل المواصلات التي تسمح لزوارها الانتقال بين معالمها بسهولة ويسر.

مدينة غيوانغجو
إذا كنتم من عشاق الهدوء ، عليكم بزيارة مدينة غيوانغجو من أكثر المدن التي تتميز بهدوئها، وتوجد بها حديقة غيوانغجو الوطنية، توجد بها منطقة تاريخية أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، كما تضم الحديقة المعابد التاريخية الرائعة.

مراكز التسوق في كوريا الجنوبية 

يعتبر التسوق في كوريا الجنوبية واحد من أكثر الأشياء المحبوبة بين الزوار، حيث تضم كوريا مجموعة من أكبر مراكز التسوق في العالم مثل “تايمز سكوير، كويكس، وسط المدينة، لوت مول، جاردن 5 ، كوب سيتي”. وتظل المتاجر مفتوحة  لزوارها حتى الساعة 4:00 صباحاً، أما بالنسبة للمقاهي والحانات والمطاعم الأخرى فتفتح حتى الساعة 11 مساء فقط.

المطبخ الكوري:
يعتمد المطبخ الكوري بشكل كبير على الأرز والخضروات واللحوم، وتتكون الوجبة الكورية التقليدية من الأطباق الجانية والأرز المطبوخ بالبخار، كما تتكون من الفول وزيت السمسم ومعجون الفلفل الأحمر.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن رحلة سائح إلى كوريا اجلنوبية

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله