الشاي الأخضر لعلاج البشرة الدهنية: تعرفي على الطريقة

الشاي الأخضر لعلاج البشرة الدهنية: تعرفي على الطريقة

يعرف الكثيرون فائدة الشاي الأخضر في التخسيس والحصول على جسم رشيق، ولكننا لا نعلم فوائده للبشرة من حيث نضارتها وجمالها، وبخاصة البشرة الدهنية لما تشوب هذه البشرة من الأتربة التي تمنع التغذية السليمة لهذه البشرة والحصول على نضارة ونعومة، لذا نقدم لكي طرق مختلفة لعمل ماسك الشاي الأخضر، جربيها بنفسك.

 

 

الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب:

 

ضعي باكت الشاي الأخضر في ماء ساخن و استخدمي منقوع الشاى الأخضر في دهن الوجه بواسطة قطنة، ثم اتركي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بماء دافئ وضعي مرطب للبشرة، وتكرر هذه العملية يوميًا حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

 

 

 

 

الشاي الأخضر للبشرة الحساسة :

 

اذا كنتي من ذوات البشرة الحساسة المتهيجة باستمرار فإن استخدام الشاي الأخضر و اللبن الزبادي الغني بفيتامين دي والكالسيوم و البروتينات يرطب بشرتك و يساعد في محاربة حب الشباب وعلاج حروق الشمس إضافة إلي الليمون الذى يساعد على تنظيف البشرة بعمق .

 

ضعي عدة أوراق شاي أخضر في كوب ماء مغلى، اتركيها لتبرد ثم أضفي إليها الزبادي والليمون، وضعي الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة  ثم اغسله بماء بارد.

 

 

 

 

 

تقشير البشرة:

 

نصيحتنا لك عمل ماسك تقشير للبشرة بصفة أسبوعية للتخلص من  الجلد الميت و ماسك الشاي الأخضر هو طريقة بسيطة، فقط ضعي باكت الشاي الأخضر في ماء مغلى ثم دعه ليبرد و افرغ الباكت من محتوياته و اضفي إليه معلقة من منقوع الشاي الأخضر و طبقيه على الوجه بحركات دائرية

قناع الشاي الأخضر هذا يساعد على محاربة التجاعيد و تجديد خلايا الجلد الميت

 

 

 

 

 

الشاي الأخضر ومعالجة حفر الوجه :

 

تظهر مشكلة المسام الكبيرة في البشرة الدهنية بشكل كبير, إذا أردت التخلص منها دون اللجوء إلى مستحضرات تجميل غالية الثمن، اصنعي منقوع الشاي الأخضر عن طريق إضافة باكت الشاي الأخضر إلى ماء مغلى و يبرد، ثم أضفي بضع قطرات من زيت الافندر و زيت شجرة الشاي وضعي المنقوع في قالب مكعبات الثلج و ضعه بالبراد، عندما تجمد أخرجي مكعب ثلج و أمسحي به على الوجه، هذه الطريقة سوف تقلل من حجم الحفر و تمنع انتفاخ الوجه.

يمكنك أيضًا استخدام عبوة اسبراى و يرضع فيها المنقوع و يرش على الوجه بدل من مكعبات الثلج.

 

 

 

 

 

 

 ماسك الشاي الأخضر للبشرة الداكنة وتفتيح المناطق الغامقة

 

أصنعي منقوع الشاي الأخضر، وأضيفي إليه لبن بودرة دقيق و معلقة من مسحوق الكركم، ثم أضيفي ماء الورد إلى الخليط و اخلطي جيدًا وطبقي هذا الخليط على الوجه و اتركيه لمدة 15 دقيقة و أغسلي الوجه بماء دافئ.

 

 

 

شاهد على يوتيوب:

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله