الشعر المجعّد.. نعمة تستحق العناية بـ 5 طرق مهمة!

الشعر المجعّد.. نعمة تستحق العناية بـ 5 طرق مهمة!

مجلة شباب 20
الشعر المجعّد.. نعمة تستحق العناية بـ 5 طرق مهمة!

تتمتع الكثير من الفتيات بالشعر المجعّد الجميل، الذي يتميز عن الشعر الأملس بأنه حيوي أكثر، ويظهر بشكل قوي ومتين، وهو شعر يتكيف مع مختلف التسريحات، ويمكن أن يمنح الفتاة أكثر من مظهر وستايل. مما جعل الكثير من الفتيات يتجهن نحو تحويل شعرهن إلى الطبيعة المجعّدة نظراً لجماله وجاذبيته العالية.

لكن الشعر المجعّد يحتاج لعناية خاصة حتى يحافظ على تألقه وصحته، فإذا كنتِ من صاحبات الشعر المجعّد، ينبغي أن تتبعي النصائح التالية حتى لا تفقدي جمال شعرك وتميّزه.

1- فرشاة الشعر التقليدية تضر بشعرك المجعد وتعمل على تفكيك خصلاته اللولبية، وتجعلها هشة وغير محددة، تخلصي منها فوراً واستبدليها بمشط بأسنان عريضة لتسريح الشعر المتشابك.

2- لا تتركي شعرك دون تصفيف بعد غسله، بل قومي بتصفيفه مباشرةً وهو مبلل بالكامل، لأن تصفيف الشعر بعد أن يجف سيعطيكِ نتيجة غير مُرضية، ولا تنسي استخدام المستحضرات الخاصة بتعزيز الشعر المجعد مثل الموس والكريمات، وانشريها من الجذور حتى الأطراف بأصابعك حتى تحافظين على الشكل اللولبي للخصلات.

3- الشعر المجعد يبدو أطول بكثير وهو مبلل، لذلك عند قص الشعر، أطلبي من المصفف أن يقص شعرك وهو جاف حتى لا تتفاجئي بشكله.

4- لا تغسلي شعرك بشكل يومي، لأن الغسيل المفرط يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تجعله لامعاً وتحميه من التلف. ويستحسن استعمال الشامبو الخالي من السلفات والمواد الكيميائية القاسية.

5- تذكري أنه كلما زاد تجعد الشعر، كلما زادت صعوبة انتشار الزيوت الطبيعية إلى أسفل الخصلات، فتبدو الجذور دهنية والأطراف جافة ومتقصفة. ولذلك استخدمي بلسم مرطب أو قناع خاص بالتجعد ودعيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. واختاري تركيبة بملمس الجل إذا كان شعرك خفيفاً حتى لا يثقل الشعر. لكن إذا كان شعرك كثيفاً، فاستعملي تركيبة كريمية غنية.

مقالات ذات صله