الطرق الصحيحة لإزالة أحمر الشفاه بعد يوم طويل

الطرق الصحيحة لإزالة أحمر الشفاه بعد يوم طويل

مجلة شباب 20

إن إهمال إزالة المكياج بعد يوم عمل طويل أو بعد مناسبة مرهقة، أو حتى إزالة المكياج اليومي، يشكل الضرر الأكبر على البشرة، فبقاء المكياج يعني ظهور البثور والتجاعيد والتصبغات وتعرّض البشرة لمشاكل لم تخطر على البال.

ولإزالة أحمر الشفاه بشكل خاص طرق معينة ينبغي اتباعها، فمجرد الالتزام بالخطوات الصحيحة التالية عند إزالة أحمر الشفاه، سيسهل بقاء الشفاه نضرة ومتألقة وبعيدة تماماً عن الإصابة بالجفاف أو التشققات.

تعرفي على أسهل وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها لإزالة أحمر الشفاه بطريقة صحيحة

1- ضعي طبقة خفيفة من الفازلين على شفتيكِ بواسطة قطعة من القطن المبلل أو منديل ورقي، فهذه الخطوة ستساعد على إزالة الطبقة الخارجية من أحمر الشفاه، ثم قومي بإزالة الباقي باستخدام قطعة أخرى من القطن، فسيكون ذلك أسهل بدون أي مجهود إضافي. ويفضل إزالة أحمر الشفاه في اتجاه الداخل، من الخارج إلى وسط الشفاه.

2- يمكنك استخدام فرشاة ناعمة أو فرشاة أسنان نظيفة لإزالة أحمر الشفاه. فذلك سيزيل أحمر الشفاه بشكل نهائي وبكل بساطة، كما سيعمل أيضاً على التخلص من طبقات الجلد الميت وتشققات الشفاه. لكن ينصح باستخدام مرطب الشفاه بعد ذلك للعناية بشفتيك وتجنب جفافها.

3- العسل يعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها لإزالة أحمر الشفاه، فقط ضعي القليل من العسل على شفتيكِ واتركيها لبضع ثوانٍ ثم امسحيها جيداً بواسطة قطعة من القطن، وكرري العملية حتى تتأكدي من إزالة أحمر الشفاه بشكل تام، ولكِ أن تتخيلي كمية الفوائد التي ستعود على شفتيكِ من العسل.

4- يمكنكِ استخدام مرطب الشفاه أيضاً لإزالة أحمر الشفاه. استخدمي قطعة من القطن أو قطعة من القماش لتوزيع المرطب جيداً على شفتيك، ثم كرري هذه الخطوة لمرتين أو 3 مرات، بعد ذلك امسحيه جيداً باستخدام قطعة من القطن أو منديل ورقي. فيساعد ذلك على التخلص من أحمر الشفاه والحفاظ على شفاه ناعمة وجذابة.

5- من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة أحمر الشفاه هو زيت جوز الهند، فهذا الزيت لطيف على البشرة ويوفر لها الكثير من الفوائد، قومي بوضع قطرات قليلة من زيت جوز الهند على شفتيكِ مع التدليك بأطراف الأصابع، واتركيه لدقيقتين أو 3 دقائق ثم امسحي جيداً بمنديل ورقي أو قطعة من القطن.

 

أما عن أسهل طريقة لإزالة بقع أحمر الشفاه عن الملابس، فشاهدي الفيديو التالي

مقالات ذات صله