الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر باستخدام الفازلين

الطريقة الصحيحة لتطويل الشعر باستخدام الفازلين

انتشرت الكثير من المعلومات مؤخراً التي تفيد أهمية الفازلين لتطويل الشعر وتكثيفه، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة التي تساعد على تطويل الشعر دون أي ضرر على الشعر، هذا ما سنتعرف عليه.

يقوم الفازلين يتكثيف الشعر وتطويله، حيث أنه يقوم بتغذية فروة الرأس وإمدادها بالعناصر التي تحافظ على صحة الشعر وصحة فروة الرأس وبالتالي يصبح الشعر أكثر كثافة والآن سنتعرف على إحدى الطرق ذات النتائج الفعالة للحصول على النتيجة المرغوبة.


قومي بإحضار كسرولة وضعها بها كوبين من الماء ثم أحضري كوب صغير مع وضع به ملعثقة صغيرة من الفازلين، اتركي الفازلين حتى يذوب ثم أرفعيه من النار، ثم اضيفي إلى الفازلين ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

زيت الخروع يطول الشعر ويكثفه ويغذيه، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الذي يعمل على تكثيف الشعر، وقومي بتسخينها على النار بنفس الطريقة السابقة حتى تصبح سائلة، ثم ضعيها على فروة الرأس، ويمكنك أيضاً استخدام زيت الأرجان أو زيت الجوجوبا خاصة إذا كان شعرك جاف.

قومي بقلب شعرك وهذه الطريقة تسمى طريقة الإنعكاس وهي تكون من خلال قلب الشعر ،وضعي الوصفة على فروة الرأس مع التدليك جيداً بأصابع يديك ولمدة تترواح بين 5 إلى 10 دقائق، واتركي الوصفة على شعرك من ساعة إلى ساعتين. قومي بعمل هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على نتيجة رائعة للغاية.

عليك الالتزام التام بالكميات المذكورة أعلاه وذلك لأن استخدام كمية أكثر من الفازلين قد يسبب في انسداد مسام شعرك الأمر الذي قد يسبب سقوط الشعر بدلاً من تطويله تكثيفه. يمكنكم استخدام تونيك الفازلين لترطيب الشعر أيضاً، ويمكنك صنع كمية تكفي لمدة أسبوع وتضعيها في الثلاجة واستدخام الكمية التي ترغبين بها يومياً.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله