العصائر الأكثر فائدة في رمضان

العصائر الأكثر فائدة في رمضان

مجلة شباب 20

من الضروريات الغذائية في شهر رمضان المبارك، تزويد الجسم بالسوائل المفيدة، والتي يفقد جزءاً كبيراً منها خلال الصيام، وينبغي أن تتحدد السوائل التي نتناولها في رمضان بالماء وبالعصائر الطازجة الخالية من السكر والمواد المصنّعة. ولتفادي الحيرة حول ما تتناوله أو تقدمه لضيوفك في رمضان، سنقدم بعض الاقتراحات لأكثر العصائر فائدة لصحة الجسم في الشهر الفضيل.

1- عصير التفاح: من العصائر الشهية والمفضلة بالنسبة لكثير من الأشخاص، ويفضل أن تختار عصير التفاح الذي يحتوي على قطع التفاح الطازج، لأنه يحتوي على “البوليفينول”، وهي مجموعة من مركّبات نباتيّة تضمّ مضادّات الأكسدة, واعلم أن شرب عصير التفاح لثلاث مرات يومياً، يعمل على حرق 600 سعر حراري إضافي، كما أن شرب عصير التفاح يمد الجسم بالطاقة بشكل كبير ويخفض مستوى السكر بالدم كما يخفض نسبة الشحوم المخزونة بالجسم.

2- عصير البنجر: يساعد عصير البنجر أو الشمندر في عملية تخلص الجسم من ترسيب السموم التي ينتج عنها الشعور بالصداع والأرق، كما أن هذا العصير يحتوي على الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين (ج) و(ب1) و(ب2)، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والبوتاسيوم والحديد، ومن فوائده أنه يقضي على الأرق والإجهاد ويساعد بتخفيض الوزن.

3- عصير العنب: يمكن الاستفادة من عصير العنب في تحقيق فوائد صحية كثيرة، خاصة أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة تفوق كميتها الموجودة بأصناف أخرى من العصائر الأخرى، ولعصير العنب قدرة كبيرة على تقوية الدم والحماية من مخاطر فقر الدم.

4- عصير التوت البري: يعتبر من العصائر الشهية والمفضلة في رمضان، وهو يعزز تدفق الدم ويحمي من أمراض القلب ويخفض الكوليسترول في الدم.

5- عصير الليمون بالنعناع: من أكثر العصائر المنعشة وهي تروي العطش الشديد، كما أن هذا العصير المميز بنكهته الرائعة، يساعد في عملية الهضم وحرق الدهون، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

مقالات ذات صله