العناية بالبشرة في شهر رمضان

العناية بالبشرة في شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل شهور السنة التي تمنحنا صحة أكثر لأجسامنا والحالة النفسية، وذلك نظراً للعبادات التي تمنح الشعور بالهدوء والسكينة، كما أن شهر رمضان يعد راحة للأعضاء الداخلية من الأطعمة الدسمة التي نتناولها باستمرار، بما تحتويه من دهون وسكريات وأملاح، لذلك فإن شهر الصيام يعتبر راحة للجسم من الأطعمة الضارة كما أنه ينقي الدم، وبما أن صحة الجسم تنعكس على البشرة مباشرة، فهي تتأثر بالطبع بصحة وظائف الجسم بالكامل طوال شهر رمضان، وللحفاظ على البشرة يجب اتباع بعض النصائح التالية.

كيفية العناية بالبشرة في شهر رمضان
1- يجب الإكثار من شرب المياه طوال فترة الإفطار وحتى السحور، ولذلك من أجل تعويض الجسم عن نقص الماء خلال فترة الصيام، ومن الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرين هي نسيان شرب المياه وتذكرها وقت السحور فقط، وهذا خطأ كبير يسبب جفاف البشرة.


2- يجب تناول قدر كافٍ من السلطات والفواكه الطازجة عند الإفطار والسحور، وذلك من أجل تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة للحصول على بشرة أكثر نعومة وجمالاً، كما يجب الإكثار من تناول سمك السلمون والماكريل وفاكهة البرتقال والمشمش لاحتوائهم بوفرة على فيتامين A الذي يعالج الجلد.
3- يجب استخدام منظف مناسب لنوع البشرة 3 مرات يومياً، والتخلص من المكياج والحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الشوائب التي تسبب انسداد المسام وجفاف البشرة، كما أن تنظيف البشرة أمر هام لتنفس البشرة وجعلها قادرة أكثر على امتصاص الكريمات المغذية والمرطبة للبشرة.
4- تعمل الكريمات الغنية بفيتامين سي على علاج الخلايا التالفة وحمايتها، ولذلك يجب الالتزام بوضع فيتامين سي قبل النوم من أجل نضارة الوجه.


5- من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات في شهر رمضان، هي زيادة الهالات السوداء نتيجة السهر إلى وقت السحور، ولذلك يجب الاهتمام بالمنطقة حول العينين، وذلك من خلال تطبيق الكريمات المغذية، وتوزيعها بلطف على البشرة حتى تضمني علاج الانتفاخات حول العينين ومحاربة ظهور الهالات السوداء.
6- يجب استعمال مرطب للشفاه أو زبدة كاكاو لحماية الشفاه من التشقق الناتج عن نقص الماء بالجسم خلال الصيام، ننصحك باستعمالها عدة مرات بعد الإفطار للحصول على الترطيب الكافي.
7- إذا كنت تتعرضين للشمس بشكل يومي، عليك استعمال واقي الشمس لحماية الجلد من أضرار الأشعة البنفسجية التي تسبب جفاف الجلد وظهور البقع الداكنة والحروق على البشرة، ضعي واقي الشمس البشرة ووزعيه جيداً على البشرة قبل الخروج من المنزل بـعشرة دقائق.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله