الفيلم اللبناني ” القضية 23 ” بدور العرض الفرنسية

الفيلم اللبناني ” القضية 23 ” بدور العرض الفرنسية

يبدأ الفيلم اللبناني” القضية 23″ باكتساح دور العرض الفرنسية في 24 من يناير الجاري والذي يعد واحداً من أهم أفلام الدراما الإجتماعية وتدور أحداثه  في إطار من التشويق والإثارة في أحد أحياء بيروت، حيث تقع مشادة بين شابين أحدهما يدعى طونى، وهو مسيحى لبنانى، والآخر يدعى ياسر، وهو لاجئ فلسطينى.

فيلم , القضية , 23,
فيلم , القضية , 23,
فيلم , القضية 23,,,و
فيلم , القضية 23,
فيلم , القضية , 23 ,و
فيلم , القضية , 23 ,و

وتأخذ المشادة أبعادًا أكبر من حجمها، ما يقود الرجلين إلى مواجهة فى المحكمة، يحدث على أثرها تضخيم إعلامي كبير يؤدى في النهاية إلى وضع لبنان على حافة انفجار اجتماعي، ما يدفع طوني وياسر إلى إعادة النظر في أفكارهما ومسيرة حياتهما المسبقة.

جديراً بالذكر أن الفيلم من إخراج زياد دويري وشريكته في كتابة السيناريو جويل توما، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم، عادل كرم، ريتا حايك، كميل سلامة، كريستين الشويري، ديامان أبو عبود، كامل الباشا، الحاصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بالفيلم في مهرجان فينسيا.

فيلم , القضية 23
فيلم , القضية 23

ريتا حايك :

عملت كممثلة ومقدمة برامج حيث خاضت التجربة الفنية عبر العديد من المسلسلات الدرامية إلى جانب هذا فقد قدمت برنامج روتانا كافيه على قناة روتانا. وفي عام 2007  شاركت في مسلسل “للحب وجه آخر”.وعام 2009  شاركت في مسلسل “هروب” ومسلسل ” ثبات ونبات”.عام 2012  شاركت في مسلسل “ديو الغرام”.عام 2014  شاركت في مسلسل “تحالف الصبار” و “كفى”.

ريتا حايك
ريتا حايك

وفضلاً عن التمثيل والتقديم، أثبتت ريتا للمشاهدين تمتعها بلياقة بدنية عالية جداً أظهرتها بوضوح خلال مشاركتها في برنامج  Splash، حيث تمكّنت من القفز عن علو 10 أمتار وتأدية حركات محترفة جداً.

تطل الممثلة ومقدمة البرامج ريتا حايك على الجمهور من خلال تقديم النسخة العربية الأولى من برنامج “So You Think You Can Dance يلا نرقص” .

فيديو مقترح عن الفيلم :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله