القيصر “جيمس” و “كينجي” أول ضيوف مهرجان موازين الرباط

القيصر “جيمس” و “كينجي” أول ضيوف مهرجان موازين الرباط

 سعيد غيدَّى – المغرب / مجلة شباب 20

وقع اختيار إدارة مهرجان موازين ايقاعات العالم، على الفنان العراقي كاظم الساهر لافتتاح أولى ليالي المهرجان الذي ستنطلق دورته الـ 15 من 20 إلى 28 آيار/ماي المقبل.

المنظمون اعلنوا أن قيصر الأغنية العربية سيحيي حفل الافتتاح في مسرح محمد الخامس وسط العاصمة الرباط، وسيعود للقاء جمهوره يوم الجمعة 20 كانون الثاني/يناير 2017، في ليلة تحتفي بالحب والمرأة والسلام.

وعلى خشبة منصة السويسي الخاصة بالموسيقى العالمية، سيحل نجم الراب الفرنسي maitre Gims صاحب رائعة “bella ضيفا، يوم الاثنين 23 آيار/ماي. وفي اليوم الموالي سيحضر الفنان الغجري كينجي جيغاك، الذي سيعزف على آلة القيتارة بأسلوب “الفانك”، و”الراب” بإيقاعات لاتينية. كينجي الذي اصدر سنة 2014 أول ألبوماته بعنوان“Kendji” والذي بلغت مبيعاته 1.3 مليون نسخة.

ووفق بيان لجمعية مغرب الثقافات، فإن النسخة السابقة سجلت حضورا جماهيريا قياسيا، بلغ 2,65 مليون متفرج بولوج مجاني لـ90 في المائة من السهرات، ستكون مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاء استثنائي بين الجمهور، وثلة من الفنانين المرموقين. إذ سيستمتع الجمهور كعادته بلحظات مشوقة بالمنصات الست الموجودة بالمدينتين، دون إغفال عروض الشوارع، التي تقدمها مجموعات الفانفار القادمة من شتى أنحاء العالم، والتي تجوب كل يوم شوارع العاصمة.

مقالات ذات صله