اللازورد: سِحر الأنوثة والثقة بالنفس

اللازورد: سِحر الأنوثة والثقة بالنفس

مجلة شباب 20

لا يخفى على أي أنثى جمال حجر اللازورد ذو اللون الأزرق الساحر والبريق الملفت، فلطالما عشقته السيدات وتغنّى به الشعراء. ويعتبر اللازورد المعروف بإسم “لابيس لازورلي Lapis Lazuli” من أوائل الأحجار الكريمة المستخدمة في الحلي، ويشير معنى اسمه إلى “الحجر الأزرق” الذي يجسد بلونه زرقة البحر وصفاء السماء.

ويتلألأ هذا الحجر ببريق خاص يشار إليه في بعض الأحيان بالذهب ولكنه في الحقيقة ليس إلا معدن البيريت الذي يأتي اللازورد ممزوجاً بكمية منه ما يزيد من تميزه ويحدد جودة أصالته.

يعتقد الكثير من الناس بأن حجر اللازورد يرمز إلى معاني الصداقة والحقيقة، وذلك بفضل لونه الأزرق الجميل المعروف بكونه يعزز الانسجام ويساعد على الهدوء والتوافق في العلاقات الخاصة، كما يعزز الثقة بالنفس وقوة الحضور.

وتتفنن دور المجوهرات والحلي بتصميم مجوهراتها باستخدام حجر اللازورد الذي تقبل عليه السيدات، كما يقبل الرجال أيضاً على المجوهرات الرجالية المرصعة باللازورد الذي يعطي الرجل احساساً بالقوة والتميز، وذلك جعل أمامنا قائمة طويلة ومتنوعة من المجوهرات الثمينة المرصعة، سنستعرض بعضها وأجملها من خلال الصور

حجر-اللازورد-الأزرق22حجر-اللازورد-الأزرق44حجر-اللازورد-الأزرق23حجر-اللازورد-الأزرق52حجر-اللازورد-الأزرق53حجر-اللازورد-الأزرق87حجر-اللازورد-الأزرق95حجر-اللازورد-الأزرق88حجر-اللازورد-الأزرق99حجر-اللازورد-الأزرق98حجر-اللازورد-الأزرق72

 

ولتعرفي المزيد – الفيديو التالي سيقوم بتعريفك على أغلى الأحجار الكريمة وأكثرها ندرة وقيمة

مقالات ذات صله