الليمون والماء الدافئ.. أفضل المشروبات الصباحية

الليمون والماء الدافئ.. أفضل المشروبات الصباحية

ليس هناك أفضل من شرب عصير الليمون المخفف بالماء الدافئ في الصباح الباكر أو بعد الاستيقاظ بفترة بسيطة أو قبل تناول وجبة الفطور.

فهذا الشراب يحتوي على الكثير من العناصر المفيدة والفيتامينات المهمة مثل فيتامين (C) وفيتامين (B) المركّب، كما أنه يحتوي أيضاً على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم.

ويؤثر شرب الليمون الحامض بشكل سلبي على مينا الأسنان، لذلك ينصح بتخفيفه بالماء الدافئ أو المغلي، فضلاً عن أن شرب الماء الدافئ أو المائل للسخونة في الصباح يعتبر من العوامل التي تساعد على حرق الدهون.

ويعمل هذا الشراب على تمهيد الطريق لفقدان الوزن بشكل سريع، وبالتالي يُعتبر علاجاً جيداً للسمنة، وهو يحفّز الهضم الصحي ويخفف مشاكل عسر الهضم ومشاكل الأمعاء.

ومن فوائد الليمون المخفّف بالماء الدافئ، أنه فعال في تنقية الدم والقضاء على السموم في الدم، وعلاج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لأنه يمكن أن يكون بمثابة منقٍ للدم، بالإضافة لدوره في الحفاظ على نضارة البشرة ومقاومة التجاعيد.

وطريقة إعداد هذا العصير، هي أن تقسّم الليمونة لنصفين وتقوم بتقطيع النصف الأول إلى شرائح وتضعها في كوب من الماء وتتركه طوال الليل، وتتناوله عند الاستيقاظ، ويمكن أن تقوم بعصر النصف الآخر في كوب ماء دافئ وتتناوله قبل النوم.

 

مقالات ذات صله