الماء و عصير الليمون لبشرة أكثر نضارة

الماء و عصير الليمون لبشرة أكثر نضارة

تحلم كل سيدة بالحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد، فمع التقدم في العمر تبدأ علامات الشيخوخة بالظهور على البشرة، مما يجعله أمر مزعجاً بالنسبة لغالبية النساء، ولكن هناك بعض العادات البسيطة التي ستساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك، من خلال تأخير علامات الشيخوخة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة التالية.

1- تناولي يومياً كوب من المياه الفاترة الممزوجة من عصير نصف ليمونة، ويمكنك إضافة القليل من العسل حسب الرغبة.

2- يجب شرب من 1.5 إلى لترين من الماء يومياً، فهي تعمل على تنظيف الجسم من السموم.

3- تناولي المشروبات العشبية بدلاً من الشاي والقهوة.

4- أضيفي الفاكهة والخضار الطازج إلى نظامك الغذائي، بحيث لا تقل عن 5 حصص يومياً.

5- تناولى الأطعمة الغنية بالمواد المغذية: مثل الخضار والفاكهة والفاصوليا والأرز البني والخبز الكامل واللبن الطبيعي والمكسرات النيئة والسمك واللحم.

6- الحصول على أكبر قدر من السلينيوم 
يوجد السلينيوم في الأسماك والمحار والطماطم والبيض والبروكولي، حيث يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات C  وE ، كما تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي الغني بالسلينيوم يعمل على الوقاية من سرطان الجلد ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

 

7- أوميجا 3 وأوميجا 6

تعمل هذه الأحماض على إنتاج المركبات المضادة للالتهاب، وهو ما يساعد على حماية الجلد من التهيج، كما يحمي من الإصابة بالإكزيما والصدفية، ويمكن الحصول على أحماض الأوميجا 3 وأوميجا 6 من زيت بذرة الكتان واللفت والجوز.

8- النوم بقدر كافٍ

يعد النوم الكافي هو أول خطوة للحصول على نضارة البشرة، ومعدل النوم الطبيعي هو ثمانية ساعات يومياً، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على التوازن الهرموني الطبيعي للجسم، واستعادة حيوية البشرة.

9- الابتعاد عن أنظمة التخسيس السريعة

تسبب أنظمة التخسيس السريعة في إرهاق البشرة، كما أنها تسبب التجاعيد وترهل البشرة وظهور علامات تمدد الجلد، ويحدث ذلك نتيجة لزيادة ونقصان الوزن بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى افتقار الجسم للعناصر الغذائية والفتيامينات الأساسية لنضارة البشرة.

10- ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على تحسين أداء الدورة الدموية، وبالتالي تعطي مظهراً حيوياً لبشرتك، ومن أفضل الرياضات التي تساعد على تحسين نضارة البشرة هي اليوجا، حيث يساعد على منع ترهل الجلد والحفاظ على صحته.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله