الماكينات تروض الأفيال والفايكينج

الماكينات تروض الأفيال والفايكينج

دون أي غياب عن النسخ السابقة، يشارك المنتخب الألماني «الماكينات» للمرة السابعة في نهائيات «مونديال السيدات»، وبطموح كبير، كعادته، للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة بعد نسختي أميركا 2003 والصين 2007، ولكن عليه في البداية أن يجتاز المجموعة الثانية في الدور الأول، ويصل إلى الدور الثاني، على حساب منتخبات كوت دي فوار والنرويج وتايلاند.

تقابل القوة الألمانية في المجموعة الثانية، قوة المنتخب النرويجي الذي يشارك هو الآخر للمرة السابعة دون أي غياب، لكنه توج بطلاً لمرة واحدة في نسخة السويد 1995، ووصل إلى كندا بتصدره المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية، بهزيمة واحدة أمام المنتخب الهولندي في الإياب.

أما تايلاند فتشارك في المونديال للمرة الأولى، إثر احتلالها المركز الخامس في «كأس آسيا للسيدات» 2014. وتكمن قوة هذا الفريق في خبرة لاعباته وإيقاعهن السريع، ومعهن المدربة نوينجرويثاي ساثونجوين، التي تسلمت مهمة تدريب المنتخب منذ أبريل 2014، لتكون أول امرأة تتسلم هذا المنصب في بلادها.

كما تحضر كوت دي فوار للمرة الأولى في نهائيات «كأس العالم للسيدات»، بعد احتلالها المركز الثالث في البطولة الإفريقية للسيدات في ناميبيا. ويبدو أن المنتخب الإيفواري لن يستطيع الصمود أمام أي من منتخبات المجموعة.

مقالات ذات صله